لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

مزاد عبر الانترنت.. طرح قميص مارادونا أمام إنجلترا في مونديال 86 للبيع

مارادونا

صورة أرشيفية

من المقرر عرض القميص الذي كان يرتديه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا في مباراة منتخب (راقصو التانجو) مع نظيره الإنجليزي في دور الثمانية لبطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986، للبيع في مزاد بالعاصمة البريطانية لندن.

وقد يتم بيع القميص بمبلغ يصل إلى 6 ملايين جنيه إسترليني (9ر7 مليون دولار).

ووضعت دار المزادات (سوذبيز) قيمة القميص قبل إجراء المزاد، الذي سيعقد عبر الإنترنت في الفترة من 20 أبريل الجاري حتى 4 مايو المقبل.

وسجل مارادونا هدفي منتخب الأرجنتين في المباراة الأسطورية، ليقود منتخب بلاده للتأهل للدور قبل النهائي في المونديال، بعد فوزه 2 / 1 على إنجلترا.

ومازالت جماهير الساحرة المستديرة تتذكر هدفي مارادونا حتى وقتنا هذا، حيث جاء الهدف الأول بيده في مرمى الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون، فيما سجل الهدف الثاني "الخرافي" بمجهود فردي، بعدما ركض بالكرة لمسافة 50 مترا، مراوغا أكثر من لاعب في المنتخب الإنجليزي بطريقة رائعة.

وواصل منتخب الأرجنتين مسيرته في البطولة بنجاح، حيث توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه 3 / 2 على منتخب ألمانيا الغربية إنذاك في المباراة النهائية.

وقام مارادونا ، الذي توفي عن عمر 60 عامًا إثر نوبة قلبية في نوفمبر 2020 ، باستبدال قميصه مع قميص ستيف هودج لاعب منتخب إنجلترا، وتم عرض القميص رقم 10 في متحف إنجلترا الوطني لكرة القدم في مدينة مانشستر الإنجليزية قبل أن يقرر هودج بيعه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن