لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

باجيو: كان يجب أن يتأهل منتخب إيطاليا للمونديال باعتباره بطل أوروبا

إيطاليا

منتخب إيطاليا

يرى روبرتو باجيو، أسطورة الكرة الإيطالية، أن منتخب إيطاليا كان يجب أن يحصل على بطاقة التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، باعتباره بطل أوروبا.

وتغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي كأس الأمم الأوروبية في يوليو الماضي ليتوج بلقب يورو 2020، لكنه خسر بعدها أمام مقدونيا الشمالية في مارس الماضي في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال.

وجاءت تلك الهزيمة ليخفق المنتخب الإيطالي في التأهل لنهائيات المونديال للمرة الثانية على التوالي، حيث غاب عن مونديال روسيا 2018 وسيغيب عن مونديال قطر 2022 .

وخسر المنتخب الإيطالي، الذي يدربه روبرتو مانشيني، أمام نظيره الأرجنتيني (0-3) يوم الأربعاء الماضي في مباراة "كأس فيناليسيما" التي تجمع بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية.

وأظهرت المباراة فارق المستويات بين المنتخبين، وقال كثيرون إن المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة ليونيل سكالوني قد يكون مرشحا قويا في مونديال قطر 2022 .

وكان سكالوني قد صرح خلال إعداد المنتخب الأرجنتيني للمباراة، إن المنتخب الإيطالي كان يستحق المشاركة في المونديال.

وجاء رأي باجيو مشابها حيث قال إنه كان من المفترض منح إيطاليا بطاقة التأهل مباشرة للمونديال إثر تتويجها بالبطولة الأوروبية.

وقال باجيو في تصريحات نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت": "أكثر شيء مخز هو أن إيطاليا لم تتأهل مباشرة إلى مونديال 2022 بفوزها بالبطولة الأوروبية".

وأضاف: "هو أمر مخز، يبدو الأمر جنونيا بالنسبة لي، لو كنت مكان هؤلاء، لا أعرف حقا كيف كان سيبدو رد فعلي".

وأتم: "هذا هو أسوأ أمر يمكن تقبله، لأنه في مباراة مدتها 90 دقيقة، يمكن أن يحدث أي شيء، هل يفترض أن خطأ واحدا يبقيك في المنزل؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن