لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

منتخب كوستاريكا يفوز على نيوزيلندا ويكمل عقد المتأهلين لمونديال قطر

كوستاريكا

كوستاريكا

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر، وذلك بعد فوز منتخب كوستاريكا على منتخب نيوزيلندا 1 / صفر في مباراة الملحق العالمي التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد علي بن علي المونديالي، في مدينة الريان القطرية.

ويدين المنتخب الكوستاريكي بالفضل في هذا الفوز للاعبه جويل كامبل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة.

واضطر المنتخب النيوزيلندي لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كوستا بارباروزيس في الدقيقة 69.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الكوستاريكي في المجموعة الخامسة بكأس العالم والتي تضم أيضا منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان.

وفي بداية المباراة، لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر منتخب كوستاريكا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما مرر جويسون بينيتي كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب النيوزيلندي قابلها جويل كامبل بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض المنتخب النيوزيلندي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وسط تراجع من لاعبي المنتخب الكوستاريكي للحفاظ على تقدمهم، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يسجل هدف التعادل عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي المنتخب الكوستاريكي هيأها كريستوفر وود برأسه لتصل إلى أليكس جريف الذي قابلها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 15 كاد المنتخب النيوزيلندي أن يعادل النتيجة عندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها أليكس جريف بتسديدة أرضية تصدى لها كايلور نافاس لترتد إلى جريف مرة أخرى لكن نافاس تألق وتصدى لها.

واستمرت سيطرة المنتخب النيوزيلندي وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي المنتخب الكوستاريكي.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت تسجيل منتخب نيوزيلندا لهدف ألغاه الحكم، عندما مرر ماتيو جاربيت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها كريستوفر وود بتسديدة إلى داخل المرمى، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو وألغى الهدف وأعلن عن وجود خطأ لمنتخب كوستاريكا بعدما قام جاربيت بجذب أوسكار دوراتي، لاعب منتخب كوستاريكا، قبل أن يلعب الكرة العرضية.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم منتخب كوستاريكا بهدف نظيف.

واستمرت سيطرة المنتخب النيوزيلندي على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع المنتخب الكوستاريكي لتسجيل الأهداف، في الوقت نفسه، تراجع المنتخب الكوستاريكي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك، فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 والتي شهدت تلقي كوستا بارباروزيس لاعب نيوزيلندا بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف مع فرانشيسكو كالفو.

بعدها بدقيقة كاد المنتخب الكوستاريكي أن يسجل الهدف الثاني عندما استلم أنتوني كونتريراس الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس النيوزيلندي أوليفر سايل.

وكاد منتخب نيوزلندا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 76 عندما سدد كلايتون لويس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها نافاس بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز منتخب كوستاريكا بهدف نظيف وتأهله للمونديال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن