جميع المباريات

كأس العالم

برعاية

إعلان

رسوم خدمات وساطة إنتقالات اللاعبين في 2021 تتجاوز النصف مليار دولار

فيفا

فيفا

كشف تقرير قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشره اليوم عن الوسطاء في سوق الانتقالات الدولية للاعبين أن الرسوم المسددة لخدمات وسطاء الأندية بلغت 500.8 مليون دولار أمريكي في عام 2021 .

فيما بلغ إجمالي عمليات وصفقات الانتقالات الدولية لللاعبين المحترفين الرجال 17945 عملية انتقال ، ومن بين هذه العمليات شملت ٣٥٤٥ صفقة بنسبة 19.8% من إجمالي عدد الصفقات وجود وسيط واحد على الأقل.

وأظهر التقرير أن الأندية الأوروبية كان لها النصيب الاكبر بنسبة 95.8% من إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها في رسوم خدمات وسطاء اللاعبين والتي بلغت 500.8 مليون دولار أمريكي، حيث بلغت حصة الأندية الإنجليزية 133.3 مليون دولار، بينما بلغت حصة الأندية الألمانية 84.3 مليون دولار وحصة الأندية الإيطالية 73.5 مليون دولار والأندية الفرنسية 30.3 مليون دولار والأندية البرتغالية 29.3 مليون دولار وهو ما ساهم بصورة فردية في تحمل المسئولية بنسبة 77.0% عن المبلغ الإجمالي في سائر أنحاء العالم.

وكشف التقرير أنه في الوقت الذي تقلصت فيه معدلات إنفاق الأندية على رسوم الانتقالات للعام الثاني على التوالي بنسبة ١٣،٩ ٪؜ في عام 2021 و بنسبة ٢٣،٤ ٪؜ في عام 2020)، لم ينتقل هذا الإنخفاض في معدلات الإنفاق على رسوم خدمات الانتقالات والتي ظلت ثابتة عند نفس المستوى الذي كانت عليه في عام 2020 وزادت بصورة طفيفة بمعدل 0.7% ".

ووفقاً لتقرير آخر نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطلع هذا العام، تم سداد مبلغ إجمالي بلغ 3.5 مليار دولار لرسوم خدمات الوسطاء في صفقات الانتقالات الدولية على مدار العقد الماضي.

وفي الوقت ذاته بلغ عدد صفقات الانتقالات الدولية للاعبات كرة القدم للسيدات 1287 من بينها 300 صفقة وعملية تضمنت وسيط واحد على الأقل.

يذكر أنه و منذ عام 2017 وتماشيا مع خطة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو رؤية 2020-2023، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باتخاذ خطوات رئيسية تجاه إنشاء وتأسيس نظام انتقالات للاعبين أكثر شفافية وأكثر نزاهة وذلك من خلال قيام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتصديق على ثلاثة حزم إصلاحية. ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجديدة الخاصة بوكلاء كرة القدم في عام 2022.

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات