جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مبابي يتفوق على "أيقونته" رونالدو في المونديال

مبابي ورونالدو

مبابي ورونالدو

"إنه أيقونتي منذ أن كنت طفلًا صغيرًا، كنت أحلم بمشاهدته" هكذا صرح الفرنسي الصاعد كيليان مبابي في وقت سابق عندما سُئل عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني.

صور رونالدو كانت تملأ غرفة الصغير مبابي، قبل أن يصبح نجمًا كبيرًا يوضع إسمه رأسًا برأس مع أسطورة الكرة البرتغالية، إلا أنه في تصريحاته بالموسم المنقضي حافظ على تقديره الكبير لرونالدو، حيث أكد لصحيفة ماركا الإسبانية أن النجم الذي يُتوج بخمس كرات ذهبية لابد أن تتعلم منه.

في مشاركته الأولى بنهائيات كأس العالم، نجح مبابي في التفوق على أسطورته رونالدو، وقاد المنتخب الفرنسي للدور ربع النهائي، بعدما سجل هدفين وتسبب في ركلة جزاء، ليفوز منتخب بلاده على نظيره الأرجنتيني 4-3.

وفي المقابل فشل رونالدو في قيادة منتخب بلاده للدور ذاته، بعدما ودع المنتخب البرتغالي منافسات مونديال روسيا من دور الستة عشر، بالسقوط ينتيجة 2-1 أمام منتخب أوروجواي.

ورغم مشاركته في أربع بطولات متتالية، وتسجيله فيها جميعًا محققًا رقمًا تاريخيًا، إلا أن رونالدو لم ينجح في التسجيل بالأدوار الإقصائية في أي من تلك البطولات، بينما سجل مبابي هدفين في أولى مواجهاته بالمراحل الإقصائية بالبطولة التي أصبح ينافس على لقب الهداف في نسختها الحالية، بعدما سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات.

رقم تاريخي آخر حققه مبابي، بعدما عادل إنجازًا عمره 60 عامًا، وأصبح أول مراهق يسجل ثلاثة أهداف في كأس العالم، للمرة الأولى منذ أن فعلها بيليه أسطورة الكرة البرازيلية في نهائيات كأس العالم 1958.

مغامرة جديدة يستعد لها النجم الفرنسي الذي خطف الأضواء مع بداية دور الستة عشر، عندما يلتقي منتخب بلاده مع منتخب أوروجواي في الدور ربع النهائي، حيث يأمل الجمهور الفرنسي في مشاهدة المنتخب الشهير بالديوك في نصف نهائي المونديال للمرة الأولى منذ 12 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن