جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم ميسي ورونالدو وصلاح.. لا مكان لمنتخبات "النجم الأوحد" في المونديال

ميسي ورونالدو وصلاح

ميسي ورونالدو وصلاح

يوم بعد الآخر يؤكد كأس العالم أنه لا يعرف سوى الاجتهاد الجماعي، وأن قيمة النجوم الفردية مهما بلغت فلن تشفع لأي من المنتخبات المونديالية للاستمرار طويلًا في البطولة الكروية الأعظم، وهو ما تجسد بوضوح في اليوم الأول من منافسات دور الستة عشر لكأس العالم 2018 بالأراضي الروسية.

حمل محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب في الأراضي الإنجليزية آمال المنتخب المصري بالمجموعة الأولى بعد عودة من إصابة حرمته من المواجهة الأولى أمام أوروجواي، ورغم مشاركته أمام منتخبي روسيا والسعودية وتسجيله هدفين في المباراتين، إلا أن منتخب بلاده خسر جميع مواجهاته، وودع البطولة بدون رصيد من النقاط.

في المجموعة الثالثة لم يفلح باولو جيريرو نجم فلامنجو البرازيلي ولاعب بايرن ميونخ الأسبق في تحقيق آمال جماهير منتخب بيرو بالتأهل للدور الثاني، حيث ودع المنتخب اللاتيني منافسات المونديال مبكرًا بعد خسارتين أمام الدنمارك وفرنسا، ونجح جيريرو في تسجيل هدف ليقود منتخب بلاده لفوز شرفي على أستراليا في الجولة الأخيرة.

حلم الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم فريق توتنهام هوسبر الإنجليزي في قيادة منتخب بلاده إلى الدور الثاني، إلا أن المنتخب الآسيوي خسر مواجهتين متتاليتين أمام السويد والمكسيك، ورغم تحقيق فوز تاريخي على المنتخب الألماني تسبب في الإطاحة بحامل اللقب من الدور الأول، إلا أن منتخب سون الذي سجل هدفين من ثلاثة أهداف كورية في البطولة ودع المونديال مبكرًا.

بدوره فشل روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني في قيادة منتخب بلاده إلى الدور الثاني، رغم أنه كان على رأس المجموعة التي ضمت منتخبات كولومبيا، اليابان والسنغال، وودع المنتخب البولندي المنافسات مبكرًا بعد الخسارة أمام السنغال وكولومبيا، قبل فوز شرفي على المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة.

بعد بداية كارثية بالتعادل مع المنتخب الأيسلندي والخسارة بثلاثية نظيفة أمام كرواتيا في المجموعة الرابعة، وضع الجمهور الأرجنتيني آماله على كتف ليونيل ميسي نجم برشلونة، والذي ساهم في تأهل صعب بالفوز على المنتخب النيجيري 2-1.

ورغم وجود العديد من النجوم في المنتخب الأرجنتيني إلا أن ميسي بقي الوجه الأوحد للمنتخب اللاتيني، وتصدر المشهد منفردًا في السنوات الأخيرة، وانتظرت جماهير الأرجنتين الكثير من نجمهم الأبرز، إلا أن المسيرة انتهت في دور الستة عشر بالخسارة أمام فرنسا 4-3، وانتهى معها حلم النجم الأرجنتيني في رفع كأس العالم.

على خطى ميسي سار رونالدو الذي لم ينجح في قيادة منتخب بلاده لتجاوز أوروجواي، حيث فاز الأخير بهدفين مقابل هدف، ليودع نجم ريال مدريد الإسباني آمال معانقة كأس العالم، كما فعل عام 2016، عندما حقق حلم التتويج بكأس الأمم الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن