جميع المباريات

إعلان

تقرير.. اليوم الأول بثمن نهائي المونديال = 10 أرقام تاريخية

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

ضمن منتخبي فرنسا وأوروجواي أول بطاقتين من دور الثمانية ببطولة كأس العالم والتي تقام حاليًا في روسيا بعد الفوز على الأرجنتين والبرتغال على الترتيب.

وشهد اليوم الأول من دور ثمن نهائي بالمونديال أرقام وحقائق مميزة، سنستعرضها في التقرير التالي:

الأرجنتين × فرنسا 

- يعتبر المنتخب الأرجنتيني أول منتخب يخسر في مباراة إقصائية في كأس العالم رغم تسجيله ثلاثة أهداف منذ الاتحاد السوفيتي ضد بلجيكا في مونديال 1986 (4-3).

- مباراة فرنسا والأرجنتين هيّ أول مباراة إقصائية في كأس العالم تشهد أكثر من هدف من خارج منطقة الجزاء منذ مباراة هولندا والأوروجواي في 2010.

أوروجواي × البرتغال

- هدف إدينسون كافاني في الدقيقة السابعة هو أسرع هدف لمنتخب الأوروجواي في كأس العالم منذ هدف أنتونيو ألزامندي ضد ألمانيا في مونديال 1986 عندما سجّل هدف في الدقيقة الرابعة.

- شهد اليوم تسجيل 10 أهداف في المباراتين، 5 أهداف سجلها لاعبي باريس سان جيرمان هدفين (مبابي) ، هدفين (إديسنون كافاني) ، هدف (أنخيل دي ماريا).

- نجح منتخب أوروجواي في تحقيق الفوز الرابع على التوالي للمرة الأولى في تاريخ السيليستي منذ مونديال 1930.

- تغلب منتخب أوروجواي على منتخب أوروبي على أرض أوروبية في دور المغلوب من كأس العالم لأول مرة منذ 1954 عندما تغلب على إنجلترا (4-2).

- منتخب أوروجواي هو سادس منتخب يحقق أربع انتصارات متتالية في كأس العالم حيث سبقه المنتخب البرتغالي والبرازيلي في 2006، والفرنسي في 1998، وإيطاليا 1990، والبرازيل 1986.

- منذ 1954، سجلا لاعبان فقط هدفين لمصلحة المنتخب الأوروجوياني في مباراة إقصائية في كأس العالم وهو لويس سواريز ضد كوريا الجنوبية 2010، وإدينسون كافاني ضد البرتغال 2018.

- تم تسجيل 10 أهداف في كأس العالم خلال اليوم الأول وهو أكبر عدد أهداف في يوم واحد من مرحلة دور المغلوب بالبطولة منذ مونديال 1970 والذي شهد تسجيل 11 هدف في مرحلة نصف النهائي.

- منتخب البرتغال خسر الآن في آخر أربع  مباريات إقصائية في كأس العالم منذ التعادل مع إنجلترا سلبيًا في دور الثمانية من نسخة 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن