جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كلاسيكو الرقم 9.. سواريز ضد بنزيما

سواريز وبنزيما

سواريز وبنزيما

يشهد الكلاسيكو رقم 177 في الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، غياب النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لأول مرة منذ 11 عاماً.

ويلتقي برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا" على ملعب "الكامب نو" معقل البارسا.

ميسي يغيب عن الكلاسيكو بسبب كسر في الذراع تعرض له في مباراة إشبيلية الماضية، وهو يعتبر الهداف التاريخ للكلاسيكو، إذ سجل 26 هدفًا في 38 مباراة أمام ريال مدريد.

أما رونالدو فيغيب عن المباراة بسبب رحيله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مطلع هذا الموسم، والبرتغالي كان في وصافة هدافي الكلاسيكو برصيد 18 هدفاً في 30 مباراة لعبها أمام برشلونة.

آخر لقاء شهد غياب اللاعبين سويًا عن الكلاسيكو كان يوم 23 ديسمبر 2007، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لموسم (2007-08)، حيث كان البرتغالي لم يصل إلى النادي الملكي بعد، والأرجنتيني كان يعاني من الإصابة.

وتتجه أنظار مشجعي الناديين إلى من يحملون الراية بعد الثنائي الأفضل في العالم، ألا وهم الثنائي رقم 9 في الفريقين، لويس سواريز مهاجم برشلونة وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

سواريز

النجم الأوروجوياني انضم إلى النادي الكتالوني في عام 2014 قادماً من ليفربول الإنجليزي.

ومنذ انضمامه شارك سواريز في 10 مباريات أمام ريال مدريد، بواقع 8 مباريات في الليجا الإسبانية ومباراتان في كأس السوبر الإسباني.

سجل المهاجم الأوروجوياني 6 أهداف في شباك النادي الملكي كانت جميعها في بطولة الدوري الإسباني، وصنع 3 أهداف لزملائه.

بنزيما

شارك الفرنسي في 28 كلاسيكو سابق قبل كلاسيكو الكامب نو المقبل، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 7 أخرين.

ومثل سواريز، أحرز بنزيما 6 أهداف وصنع 3 أمام برشلونة في بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، بينما سجل هدف وصنع 2 في كأس ملك إسبانيا، وسجل هدفين وصنع مثلهما في كأس السوبر الإسباني.

ويمتلك الفرنسي رقم قياسي أمام النادي الكتالوني، بتسجيله لأسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة بتاريخ 10 ديسمبر 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن