جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أسباب تراجع صلاح.. "تفوق" المشاركة.. وسر الـ103 مباراة

صلاح

صلاح

يُعاني النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من تراجع على المستوى التهديفي بعدما أوقف رصيده من الأهداف عند الـ17 ليحتل وصافة جدول الهدافين خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بفارق هدف، ويتساوى مع زميله في الفريق ساديو ماني، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، والجابوني بيير -ايمريك اوباميانج نجم آرسنال.

آخر فريق شهد على بصمات الفرعون المصري كان في مرمى بورنموث بالجولة الـ26 من بطولة الدوري في المباراة التي شهدت تفوق الريدز بثلاثية دون رد.

ولعل الفرص السهلة التي أُتيحت أمامه خلال مباراة فولهام الأخير ببطولة بريميرليج (الجولة 31) فتحت باب الانتقادات في وجه الفرعون المصري، في الوقت ذاته حصل على دعم كبير من جانب زملائه في الفريق ومدربه الألماني يورجن كلوب.

8 مباريات متتالية في بطولة الدوري الإنجليزي شهدت تسجيل "مو" هدفًا واحدًا وهي ثاني أطول فترة غياب عن التهديف مر بها اللاعب المصري منذ أن كان في صفوف فريق روما. (9 مباريات).

صحيفة ليفربول إيكو أشارت في تقرير لها إلى أن "الإرهاق" قد يكون أحد الأمور التي أثرت على "عطل" صلاح التهديفي، كما لفتت إلى أن أفضل لاعب في الموسم الماضي لا يعاني من الانخفاض الملحوظ في مستواه الفني والبدني، حيث ساهم صاحب الـ26 عامًا في هدفين لزمائه خلال مباراتي بيرنلي بالدوري وبايرن ميونخ في دور الـ16 لدوري ابطال أوروبا.

الصحيفة الإنجليزية عقدت مقارنة بين صلاح وثنائي الفريق ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، مشيرة إلى أن الفرعون المصري أكثر لاعب في الهجوم شارك بقميص ليفربول في جميع البطولات هذا الموسم بواقع (3369 دقيقة "منها 2648 في الدوري")، بينما لعب ماني (3246 دقيقة)، أما فيرمينو (2850) ما يعني أن "مو" أكثر لاعب تواجد في مباريات الفريق.

ميتروفيتش يتساوى مع صلاح

وبالنظر إلى لاعب فولهام ألكساندر ميتروفيتش فهو اللاعب الوحيد "المهاجم" الذي يتفوق على صلاح في عدد دقائق اللعب في بريميرليج بواقع (2741 دقيقة)، ومن قبيل الصدفة فإن اللاعب الصربي لم يسجل أية أهداف خلال آخر 7 مباريات، وكانت آخر اهدافه في مرمى برايتون في المباراة التي فاز بها فولهام بنتيجة 4-2 سجل صاحب الـ24 عامًا هدفين.

صلاح الموسم الماضي VS الموسم الحالي

في الموسم الماضي، لعب صلاح 52 مباراة من أصل 56، سجل خلالهم 44 هدفًا، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعرض للإصابة في الكتف التي منعته من استكمال المباراة أمام ريال مدريد، وتوجه بعدها للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا.

هذا الموسم لعب صلاح 41 مباراة في جميع المسابقات،سجل خلالهم 20 هدفًا وصنع 9 آخرين، وفي حالة استكمال الريدز منافساته في بطولة دوري الأبطال فإن اللاعب المصري أمامه فرصة لزيادة غلة الأهداف.

وبحساب الـ10 مباريات الدولية التي شارك فيها صلاح بقميص منتخب بلاده منذ يونيو 2017 فإن "مو" شارك في 103 مباراة خلال عامين (67 مباراة بالدوري- 3 بالكأس- 21 مباراة بدوري أبطال أوروبا).

الصحيفة الإنجليزية لفتت إلى أن هذا قد يكون السبب الرئيسي في عدم انضمام صلاح إلى معسكر المنتخب الوطني الذي يستعد لمواجهة النيجر ونيجيريا.

اقرأ أيضًا

تقرير.. تجربة ماني ودعم ورسالة.. صلاح في تحدي 630 دقيقة

هدف برشلونة.. تقارير: مانشستر سيتي يقترب من ضم لاعب أتليتكو مدريد 

منافس الأهلي المحتمل.. حوريا يقيل باتريس نوفو ويتعاقد مع مدرب جديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

4

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة تحت قيادة دييجو سيميوني (بعد مواسم 2013-14 و2015-16 و2016-17). المدرب الوحيد الذي فعل ذلك في مناسبات أكثر مع نفس الفريق هو أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد (7 مرات).

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن