جميع المباريات

إعلان

نسبة نجاح 100%.. كيف ساهم صلاح وماني في رقم ليفربول التاريخي؟

صلاح وماني

صلاح وماني

مواصلًا دوره الاستثنائي بقميص فريق ليفربول الإنجليزي، لعب النجم المصري محمد صلاح دورًا بارزًا في رقم تاريخي حققه العملاق الإنجليزي، بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح ليفربول أول فريق في تاريخ الدرجات الأعلى للدوري الإنجليزي (الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الحالية ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي سابقًا) الذي يحقق الفوز في 14 مباراة متتالية، ويسجل أكثر من هدف في جميع تلك المباريات.

وكعادته في المواسم الثلاثة الأخيرة، أصبح صلاح جزءًا لا يتجزأ من أرقام ليفربول القياسية، حيث لعب دورًا كبيرًا في ذلك الرقم، بمساهمته في 14 هدف في 14 مباراة، بنسبة نجاح 100%.

وسجل صلاح 9 أهداف في الأربع عشرة مباراة الأخيرة، بينها 5 أهداف خلال الموسم الماضي و4 أهداف خلال الموسم الحالي، كما صنع 5 أهداف، بينها ثلاثة في الموسم الماضي، إلى جانب هدفين في الموسم الجديد.

وبدأت سلسلة ليفربول التاريخية في الجولة الثلاثين من عمر الموسم الماضي، بالفوز على بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل الفوز على فولهام بهدفين مقابل هدف، في مواجهتين لم يساهم صلاح في أهدافهما.

وبدأ صلاح مسيرة مميزة في الجولة التالية عندما صنع هدفًا ساهم به في فوز ليفربول على توتنهام هوتسبر بهدفين مقابل هدف، قبل تسجيل هدف في فوز ليفربول على ساوثهامبتون، وآخر في الفوز على تشيلسي بثنائية نظيفة.

وفي الجولة الخامسة والثلاثين صنع صلاح هدفًا ساهم في فوز ليفربول على كارديف بثنائية نظيفة، قبل تسجيل هدفين وصناعة آخر في اكتساح هادرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، وفي الجولة التالية سجل صلاح هدفًا ساهم في الفوز على نيوكاسل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولم يساهم في هدفين فاز بهما ليفربول على وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

افتتح صلاح الموسم الجديد بتسجيل هدف وصناعة آخر في مواجهة فاز بها ليفربول على نورويتش سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، ولم يساهم في فوز ليفربول على ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية، قبل تسجيل هدفين لعبا الدور الأبرز في فوز ليفربول على آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وصناعة هدف في فوز بثلاثية نظيفة على بيرنلي، ثم تسجيل هدفه الأخير في مرمى نيوكاسل.

وتساوى مع صلاح زميله السنغالي ساديو ماني، الذي ساهم أيضًا في 14 هدفًا خلال تلك المباريات، بواقع تسجيله 12 هدفًا وصناعته هدفين، حيث سجل 8 أهداف في افتتاح السلسة بالموسم الماضي وأضاف 4 في الموسم الحالي، وصنع هدفًا في الموسم الماضي وآخر في الموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن