جميع المباريات

إعلان

الصحافة الهولندية تتغنى بالانتصار الهائل على إسبانيا

كاسياس هولندا واسبانيا

هلوندا واسبانيا

رويترز :

أشادت صحف هولندا الصادرة السبت بالانتصار الكبير لمنتخب البلاد 5-1 على نظيره الاسباني في كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل الليلة الماضية بينما عمت الفرحة أرجاء البلاد.

وقالت صحيفة الجمين داجبلاد التي نشرت صورة كبيرة للمهاجم ارين روبن الذي أحرز هدفين في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية "يا له من بطل."

وقالت دي تليجراوف "بداية حالمة" وأضافت ان النتيجة هي انتقام لهزيمة هولندا امام اسبانيا في المباراة النهائية لكأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام.

وقالت صحيفة دي فولكسكرانت التي نشرت صورة لروبن فان بيرسي الذي احرز هدفا متميزا بالرأس "إثارة بالغة للفريق في سالفادور حسب خطة المدرب لويس فان جال."

وأضافت الصحيفة "كانت واحدة من أفضل المباريات في تاريخ الفريق في كأس العالم وحتى على مستوى تاريخ البطلة نفسها. انه أمر يصعب تصديقه لكنه حدث."

وقالت صحيفة هاندلسبلاد إن المدرب فان جال اثبت انه متميز كثيرا في خطط تحقيق الفوز.

وأضافت الجمين داجبلاد ان الفوز غير المتوقع على أبطال العالم واوروبا هو انتصار ايضا للدوري الهولندي الذي ينتمي اليه ستة من لاعبي التشكيلة الأساسية للمباراة.

وقالت ايضا ان خمسة مدافعين ينتمي اربعة منهم الى الدوري الهولندي لعبوا جميعهم 88 مباراة دولية وهو اقل من الرصيد الدولي لمدافع اسبانيا سيرجيو راموس الذي خاض 117 مباراة دولية لكنهم رغم قلة الخبرة "لم يرتكبوا اي خطأ."

وكتب فيليم فان هانيجيم الذي شارك في المباراة النهائية لكأس العالم 1974 والتي خسرتها هولندا امام المانيا الغربية في عمود "واجه (مدافعا اسبانيا) جيرار بيكي وراموس وقتا صعبا بحق وهو ما اعتبره انجازا عظيما لفريقنا."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن