لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

خسارة الإمارات تحرم العرب من رقم قياسي جديد في مونديال قطر

أستراليا الإمارات

جانب من مباراة الإمارات وأستراليا

لن تشهد بطولة كأس العالم 2022 في قطر رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المنتخبات العربية المشاركة بعد تبخر حلم منتخب الإمارات في التأهل، ليبقى رقم نسخة 2018 صامدًا.

وخسر منتخب الإمارات على يد نظيره أستراليا بنتيجة 1-2 مساء اليوم الثلاثاء على ستاد "أحمد بن علي" بمدينة الريان القطرية، في الملحق الآسيوي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ولعب منتخب الإمارات الملحق الآسيوي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى من التصفيات، فيما جاء منتخب أستراليا ثالثًا في المجموعة الثانية.

وبذلك يلعب منتخب أستراليا مباراة الملحق العالمي ضد منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، يوم الإثنين المقبل، على أن يتأهل الفائز مباشرة إلى مونديال قطر، المقرر إقامته نوفمبر المقبل.

من جانبه، فشل منتخب الإمارات في التأهل للمرة الثانية إلى كأس العالم، بعد إنجاز نسخة 1990.

عدم تأهل منتخب الإمارات يبقي عدد المنتخبات العربية التي ستخوض بطولة كأس العالم المقبلة عند 4 منتخبات، هي قطر، صاحب الأرض، والسعودية، وتونس، والمغرب.

ويعادل مونديال قطر الرقم القياسي لعدد المنتخبات العربية المشاركة، الذي كان سجله مونديال روسيا عام 2018، بمشاركة 4 منتخبات أيضًا هي مصر، والسعودية، وتونس، والمغرب.

وبخلاف الإمارات، أهدرت المنتخبات العربية فرصة تاريخية لكسر الرقم القياسي لعدد الفرق المشاركة في كأس العالم، حيث خرج منتخبا مصر والجزائر من الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن