لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

فيفا يطلق تطبيقا يمنح اللاعبين فرصة تحليل أدائهم في مونديال 2022

فيفا

فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إطلاق تطبيق جديد يمنح اللاعبين فرصة الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم الفردي على أرضية الملعب وتحليل كل البيانات الخاصة بهم، خلال كأس العالم 2022 المقررة في قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وذكر الفيفا في بيان نشره بموقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الجمعة: "تماشيا مع رؤية 2020-2023 التي يتحرى فيها رئيس الفيفا استغلال التطور التكنولوجي لتسريع وتيرة النهوض بكرة القدم أكثر فأكثر، سيتمكن اللاعبون المشاركون في نهائيات كأس العالم 2022 من الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم على أرضية الميدان من خلال تطبيق (اللاعبين فيفا)".

وأضاف: "طور فيفا هذا التطبيق بناء على معطيات مقدمة من لاعبين محترفين، وبالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) وسيتم استخدامه لأول مرة في بطولة كأس العالم في قطر 2022، بعدما أظهر الاستطلاع الذي أجري في هذا الإطار اهتمام اللاعبين بالاطلاع على بيانات أدائهم، ورغبتهم في الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة".

وأردف: "على هذا الأساس، سيوفر تطبيق اللاعبين فيفا، الفرصة لكل لاعب لإلقاء نظرة على المعطيات المرتبطة بأدائه الفردي عقب كل مباراة".

وأوضح الفيفا أن تلك البيانات ستخضع لعملية المزامنة من أجل تمكين اللاعبين من مشاهدة أبرز جوانب أدائهم بالتفصيل، ومن زوايا مختلفة.

وتابع: "سيضع هذا التطبيق الجديد رهن إشارة كل لاعب مجموعة من الصور الملتقطة له خلال أبرز اللحظات من كل مباراة يخوضها في كأس العالم، حيث يمكنه حفظها أو نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتيح التطبيق للاعبين فرصة الاطلاع مباشرة على إحصائيات المباراة المفضلة لديهم".

وسيتمكن اللاعبون من العمل بالتطبيق لدى وصولهم إلى قطر لبدء المشاركة في كأس العالم.

وكان التطبيق قد خضع للاختبار خلال كأس العرب 2021، حيث أتاح للاعبين من مختلف المنتخبات إمكانية الاطلاع على البيانات المتعلقة بأدائهم الفردي، وتم الكشف عنه للمنتخبات المشاركة في كأس العالم خلال ورشة عمل المنتخبات التي استضافتها الدوحة مؤخرا.

وقال يوهانس هولز مولر، مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم في الفيفا: "لأول مرة في بطولة كأس العالم، ستتاح للمنتخبات المشاركة وكذلك لجميع اللاعبين إمكانية الوصول المباشر إلى بيانات الأداء الخاصة بهم وما يتصل بها من مقاطع فيديو بعد كل مباراة؛ فهذا التطور الذي يركز على اللاعبين يقوم على التفاعل المباشر من اللاعبين، وهو مثال مبهر آخر على الكيفية التي يستخدم بها فيفا أفضل ما تجود به التكنولوجيا في سبيل تحسين تجربة خوض مباريات كرة القدم بالنسبة للفاعلين الرئيسيين في اللعبة عند تواجدهم على أرض الميدان".

ويعد هذا الابتكار باكورة النتائج الملموسة للتعاون القائم الفيفا وفيفبرو بهدف تطوير المعايير وأفضل الممارسات لتجميع بيانات الأداء الشخصية للاعبين وحمايتها واستخدامها، حيث تعمل الهيئتان يدا بيد من أجل إحداث ميثاق حقوق بيانات لاعبي كرة القدم بغية تطوير هذه المعايير، مع إطلاع اللاعبين بشفافية على حقوقهم المتعلقة بالخصوصية طبقا لما هو منصوص عليه في التشريعات المعمول بها، مثل اللوائح الأوروبية العامة لحماية البيانات.

وقال سيمون كولوسيمو، نائب الأمين العام لفيفبرو: "أكد لنا اللاعبون بوضوح رغبتهم الجامحة في الوصول إلى المزيد من البيانات المتعلقة بأدائهم والاستفادة منها؛ فإلى جانب ميثاق حقوق بيانات اللاعبين المعلن عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، يعد تطبيق اللاعبين فيفا ثمرة قيِّمة من شأنها تعزيز حقوق البيانات الشخصية وتوفير مورد جديد للاعبين خلال كأس العالم فيفا قطر 2022".

وأتم: "نتوقع أيضا أن يستمر العمل المشترك على بيانات اللاعبين بين فيفا وفيفبرو لتحقيق كل ما من شأنه أن يعود بالفائدة على اللاعبين واللاعبات في مختلف المجالات، وعلى رأسها الصحة والأداء والتكنولوجيا المستخدمة داخل اللعبة وتجربة يوم المباراة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن