لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

قطر تصدر عملات تذكارية لكأس العالم 2022

كأس العالم 2022

كأس العالم 2022

أطلق مصرف قطر المركزي الإصدار الخاص بالعملات التذكارية لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022).

وجاء إصدار العملات التذكارية خلال حفل كبير، اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، و حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بجانب عدد من الوزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين والسفراء في دولة قطر.

وقال الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني في الكلمة الافتتاحية للحفل إن العملات التذكارية الخاصة بكأس العالم قطر 2022 تُشكل مساهمة جوهرية من القطاع المصرفي وحرصاً منه على انجاح هذا الحدث التاريخي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، منوهاً في ذات الإطار أنه يُعد مصدر فخر واعتزاز للجميع ودعماً لجهود دولة قطر من أجل انجاح استضافة كأس العالم وتأكيداً على وحدة وتكامل مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص في الدولة.

وأشاد محافظ مصرف قطر المركزي بالتنسيق الوثيق بين المصرف من جهة واللجنة العليا للمشاريع والإرث وفيفا من جهة أخرى من أجل إعداد وإصدار العملات التذكارية بمناسبة استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 لكي تكون متميزة وتاريخية، خاصة وأنها تحمل شعار البطولة، وصورتين لملعبي البيت ولوسيل.

وقدم المحافظ موجزاً حول مراحل التحضير لإصدار هذه العملات، حيث تم العمل على التصميم من قبل فريق خاص بإصدارات العملة التذكارية في مصرف قطر المركزي، مع الحرص على أن تعكس هوية وإرث دولة قطر وتاريخها في كرة القدم.

وأشار الشيخ بندر إلى أن هذه العملات ستتضمن عملات ورقية تعتبر أول عملة ورقية تذكارية يصدرها مصرف قطر المركزي باستخدام مادة البوليمر.

وأوضح أن العملات التذكارية ستتوفر مع البنوك المحلية الوطنية ومحال الصرافة، مشيرا إلى ما اتخذه مصرف قطر المركزي من إجراءات  تهدف لتطوير البنية التحتية واللوجستية لأنظمة الدفع في الدولة بهدف توفير أفضل الخدمات المالية والمصرفية للمواطنين والمقيمين ولزوار دولة قطر.

وأوضح الشيخ بندر أن آخر تلك الخدمات هو إصدار أول بطاقه دفع وطنية مسبقة الدفع من نوعها في دولة قطر وبعلامة تجارية قطرية، وقد تمت تسميتها "هميان" إشارة إلى كيس النقود المستخدم قديماً.

كشف المحافظ أن تلك البطاقة ستوفر خصائص عديدة للعملاء والمستخدمين البنكيين وغير البنكيين على حد سواء، مضيفا أن إصدارها لا يتطلب حد أدنى من الرصيد ويمكن إصدارها من قبل البنوك العاملة في الدولة وهو ما سيسهل المعاملات المالية لكافة زوار دولة قطر.

وفي ختام كلمته، توجه محافظ مصرف قطر المركزي بالشكر لفريق اللجنة العليا للمشاريع والإرث وفيفا على الشراكة الاستراتيجية، كما شكر الفريق الذي عمل على تحقيق هذا الإنجاز من مصرف قطر المركزي، متمنياً لزوار دولة قطر خلال بطولة كأس العالم إقامة طيبة واستمتاع بتجربة كروية فريدة من نوعها.

وقد تخلل حفل الإطلاق عرضاً لفيلم قصير يتحدث عن دولة قطر ومساهمة مصرف قطر المركزي في تنمية الاقتصاد، بالإضافة إلى مراحل إعداد العملات التذكارية. 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن