لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

بعد 3 ضحايا.. فرنسا تضع حدًا للعنة حامل لقب كأس العالم

منتخب فرنسا ديشامب مبابي

ديشامب مع مبابي خلال احتفالات فرنسا بالتأهل

أنهى منتخب فرنسا لعنة حامل لقب كأس العالم، بعدما حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من نسخة 2022 في قطر، بتغلبه على نظيره الدنماركي اليوم السبت.

وفاز منتخب فرنسا، حامل لقب نسخة 2018، على نظيره الدنماركي بنتيجة 2-1، بفضل هدفي كيليان مبابي، على ستاد 974 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

وهذا هو الفوز الثاني للمنتخب الفرنسي بعد سحقه نظيره الأسترالي بنتيجة 4-1 في الجولة الافتتاحية، ليصبح فريق الديوك أول منتخب يضمن تأهله في البطولة، حتى قبل إقامة مباراتي الجولة الثالثة.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب أستراليا في المركز الثاني بـ3 نقاط، مقابل نقطة لكل من تونس والدنمارك.

وتفادى منتخب فرنسا اللعنة التي أصابت آخر 3 منتخبات حاملة للقب في كأس العالم بالخروج المبكر من دور المجموعات.

فمنتخب إيطاليا، بطل نسخة 2006، خرج من دور المجموعات في نسخة 2010 بعدما تذيل مجموعته، التي ضمت وقتها نيوزلندا، وسلوفاكيا وباراجواي، بنقطتين فقط.

كذلك فإن منتخب إسبانيا، بطل نسخة 2010، ودع نسخة 2014 من دور المجموعات بعدما جمع 3 نقاط فقط في المركز الثالث بمجموعة ضمت منتخبات هولندا، وتشيلي، وأستراليا.

أما منتخب ألمانيا، بطل نسخة 2014، فأصابته اللعنة حين خرج من دور المجموعات لنسخة 2018، مكتفيًا بجمع 3 نقاط في مجموعة ضمت السويد، والمكسيك، وكوريا الجنوبية.

حتى منتخب فرنسا نفسه حين شارك في مرة وحيدة من قبل كحامل للقب خرج من دور المجموعات، وحدث ذلك في نسخة 2002، ضمن مجموعة ضمت السنغال، وأوروجواي، والدنمارك.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

توقع المنتخب الفائز بكأس العالم لتربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن