• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"الفوز أمر حتمي".. فرص صعود الكاميرون إلى دور الـ16 بكأس العالم

الكاميرون وصربيا

الكاميرون

تمكن المنتخب البرازيلي من حسم صعوده إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز بهدف نظيف على سويسرا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان المنتخب الكاميروني حقق تعادلاً مجنوناً أمام نظيره الصربي في المباراة أقيمت بينهما على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة في كأس العالم 2022.

وتتنافس منتخبات الكاميرون، سويسرا وصربيا على البطاقة الثانية للصعود إلى دور الـ16 برفقة منتخب السيليساو.

ويتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ويقع المنتخب السويسري في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخبي الكاميرون وصربيا المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة وحيدة.

 

وأصبح فوز المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة على منتخب البرازيل أمر حتمي، حتى يتمكن منتخب الأسود من التأهل إلى دور الـ16.

الحالة الأولى التي تقود الكاميرون إلى دور الـ16، هي الفوز بفارق هدفين مع تعادل منتخبي سويسرا وصربيا.

الحالة الثانية هي فوز الكاميرون 1-0 أمام البرازيل، مع خسارة سويسرا 1-0 من صربيا، تقود منتخب الأسود إلى ثمن النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب الصربي.

ويجب على المنتخب الكاميروني أن يحقق الفوز بنفس النتيجة التي تفوز بها صربيا على سويسرا، من أجل التأهل بقاعدة فارق الأهداف.

وقد يودع المنتخب الكاميروني مونديال قطر 2022، على الرغم من الفوز، في حالة فوز صربيا بفارق هدف زائد عن فوز الكاميرون، بقاعدة الأهداف المسجلة.

الحالة الأخرى التي يودع فيها المنتخب الكاميرون كأس العالم 2022 بالرغم من فوزه على البرازيل، هو تحقيق منتخب سويسرا للفوز على صربيا، حيث سيصل وقتها إلى النقطة السادسة وهو عدد النقاط الذي لن يتمكن المنتخب الكاميروني الوصول له.

وتنص لائحة البطولة على أن ترتيب الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات يكون على النحو التالي:

- النقاط التي حصل عليها.

- فارق الأهداف المسجلة والمتلقاة لكل فريق.

- أكثر الفرق تسجيلا للأهداف.

في حال استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر، يكون الترتيب على النحو التالي:

أ- النقاط التي حصل عليها الفريق في المباريات بين الفرق المعنية.

ب- فارق الأهداف الناتجة عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

ج- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.-اللجوء لقواعد اللعب النظيف التي تحدد على أساس البطاقات الملونة.

وتُحتسَب نقاط اللعب النظيف كما يأتي: (بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء غير مباشرة (إنذارين) 3–، بطاقة حمراء مباشرة 4–، بطاقة صفراء ثم طرد مباشر 5–).

- سحب القرعة من قبل اللجنة المنظمة للفيفا.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات