• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

أبو بكر عباس.. "رجل المترو" الذي خطف الأضواء من نجوم المونديال

0

أبو بكر عباس

رغم غياب منتخب كينيا عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، نجح شاب كيني في جذب انتباه الجماهير التي حضرت من شتى أنحاء العالم لحضور مباريات المونديال.

أبو بكر عباس أو "رجل المترو"، بات وجها مألوفا بين المشجعين وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بسبب طريقته المميزة في أداء وظيفته.

وتقتصر وظيفة عباس على ارتداء يد كبيرة الحجم، والإشارة إلى اتجاه محطة المترو لإرشاد المشجعين، مع ترديد عبارة "المترو من هنا".

وبالرغم من أن وظيفة "رجل المترو" تبدو مملة بعض الشيء، فإن طريقته الطريفة وتفانيه في أداء عمله البسيط جعله نجما من نجوم المونديال، دون أن يلمس الكرة.

قصة رجل المترو

بات الموقع الذي يجلس فيه أبو بكر عباس مقصدا للمشجعين في كأس العالم، في ظل سعيهم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الشاب الكيني.

شوارع قطر تمتلئ في الوقت الحالي بمئات الأشخاص الذين يعملون في نفس وظيفة عباس، غير أنه نجح في الحصول على قدر أكبر من الشهرة بسبب أساليبه المميزة، مثل ترديد عبارة "المترو من هنا" بلحن خاص، أو الرقص بعصا الإشارة الضوئية للفت أنظار المارة.

المفارق أن شهرة عباس خرجت من رحم معاناته من الملل، حيث يقول عن عمله خارج محطة مترو سوق واقف: "كان المشجعون يمرون دون أي تفاعل، لذلك توصلت إلى فكرة يمكنني من خلالها مشاركة الجماهير حماسهم، وأن أكون مستمعا في نفس الوقت".

وأضاف في تصريحات لوكالة "أسوشيتيد برس": "أنا مهووس بهذا العمل لأنه عمل ممتع وأنا أحبه".

وجه محبب للجماهير 

اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتكريم أبو بكر عباس في ظل تفانيه في أداء عمله، كما تم الاحتفاء به أمام قرابة 60 ألف متفرج في ستاد "البيت" في إحدى مباريات دور المجموعات.

وتحدث حساب الاتحاد الرسمي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر" عن عباس بعدما ذاع صيته، وجاء في تغريدته التي نشرها يوم الجمعة الماضي: "أصبحت مقاطع رجل المترو تتمتع بشهرة كبيرة بفضل أسلوبه الجذاب في توجيه المعجبين إلى محطة المترو".

ونتج عن شهرة "رجل المترو" ظهور العديد من الحسابات التي تحمل اسمه على منصة "تيك توك"، لنشر مقاطع الفيديو الخاصة به.

ومن بين أشهر المشجعين الذين ظهروا مع عباس، الطاهي التركي الشهير بوراك أوزدمير، الذي قام بطهي وجبة أمام مقعد "رجل المترو" ليقدمها له.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

توقع المنتخب الفائز بكأس العالم لتربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات