لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

بسبب كأس العالم.. الوداد يقرر إقالة مدربه عموتة

عموتة

الحسين عموتة

أزمة داخل أروقة نادي الوداد البيضاوي المغربي بسبب المدرب الحسين عموتة والذي عاد مرة أخرى في أغسطس الماضي لقيادة بطل أفريقيا.

عموتة سبق له وأن قاد الوداد خلال موسم (2016 - 2017) وحتى موسم (2017 - 2018) قبل أن يرحل في فترة شهدت نجاحه بالحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وفي أغسطس الماضي، عاد عموتة (53 عامًا) مرة أخرى لقيادة الوداد ليكون بدلاً من وليد الركراكي والذي ترك منصبه لقيادة المغرب في كأس العالم الحالية والتي تقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

عموتة تعرض للانتقادات من جانب الإدارة بسبب تواجده في قطر حاليًا لتحليل مباريات كأس العالم عبر إحدى القنوات وتركه الفريق.

وبحسب صحيفة "LE 360" المغربية، فإن إدارة الرئيس سعيد الناصيري اعتقدت حضور المدرب عموتة لافتتاح المونديال فقط على أن يعود للمغرب من أجل قيادة الفريق إلا أن هذا لم يحدث.

وترك عموتة تدريبات الفريق تحت إشراف الثنائي مصطفى الخلفي ومساعده محمد العلوي الإسماعيلي بعدما استأنف اللاعبون التدريبات أمس الثلاثاء الماضي.

ووفقًا لصحيفة "المنتخب" المغربية، فإن سعيد الناصيري سيطالب عموتة بتعويضات مالية نظرًا لأن الأخير لم يحصل على إذن رسمي من الإدارة لتحليل بطولة كأس العالم تليفزيونيًا.

ولا يرتبط فريق الوداد خلال التوقيت الحالي بأي مباريات رسمية سواء في بطولة الدوري (البطولة المغربية) أو في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقاد عموتة فريق الوداد خلال الموسم الحالي (2022 - 2023)، في 11 مباراة استطاع من خلالها أن يحقق الفوز في ست مناسبات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مناسبتين.

وعلى المستوى الأفريقي، فخسر الوداد لقب السوبر الأفريقي على يد مواطنه نهضة بركان بنتيجة (2-0)، إلا أن بطل أفريقيا استطاع التأهل لمرحلة المجموعات بالفوز على ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة (7-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

تأهل الوداد جعل بطل المغرب وأفريقيا في المرحلة الأولى رفقة الثلاثي: (الرجاء المغربي - الترجي التونسي - الأهلي).

وعلى صعيد البطولة المغربية أو الدوري المغربي، فيتساوى الفريق الوداد في عدد النقاط مع المتصدر فريق الجيش الملكي برصيد (18 نقطة) بفارق (4 نقاط) عن الاتحاد الرياضي التوركي صاحب المركز الثالث.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

شارك في توقع الطريق إلى لقب كأس العالم مع يلا كورة واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن