لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"قراري ليس له علاقة بتوديع المونديال".. مارتينيز يستقيل من تدريب بلجيكا

روبيرتو مارتينيز - مدرب بلجيكا

روبرتو مارتينيز

أعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم، استقالته من منصبه عقب خروج فريقه من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وقال المدرب الإسباني اليوم الخميس بعد التعادل السلبي مع المنتخب الكرواتي "كانت هذه آخر مباراة لي كمدير فني لمنتخب وطني. بالطبع إنه أمر عاطفي للغاية".

وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها المنتخب البلجيكي من دور المجموعات في بطولة كأس عالم منذ نسخة 1998.

وأوضح مارتينيز، 49 عاما، أنه اتخذ قراره بالفعل قبل انطلاق منافسات البطولة، بأنه سيستقيل عقب البطولة.

يذكر أن مارتينيز قاد المنتخب البلجيكي لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال مارتينيز "يمكنك أن تتصور أن لدي العديد من العروض بعدما قمت بقيادة المنتخب البلجيكي لاحتلال المركز الثالث في مونديال 2018، ولكني أردت أن أكون وفيا وأكمل عقدي. الآن انتهت رحلتنا، ولكن قراري ليس له أي علاقة بالخروج من دور المجموعات".

يذكر أن مارتينيز تولى تدريب المنتخب البلجيكي عام 2016.

وقال بيتر بوسايرت، الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، في بيان :" نشكر روبرتو مارتينيز على كل شيء حققه مع الجيل الذهبي، كمدير فني وكمدير تقني : أربع سنوات متتالية في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ميدالية برونزية في كأس العالم 2018، التأهل ليورو 2012، الوصول للدور قبل النهائي في بطولة دوري أمم أوروبا، والتأهل لكأس العالم 2022".

وأضاف "مع فريقه، ترك روبرتو إرثا هائلا للأجيال القادمة لكرة القدم البلجيكية".

مع أمثال لوكاكو، وكيفين دي بروين، وإدين هازارد، وتيبو كورتوا، امتلكت بلجيكا، على مدار السنوات الأخيرة، فريقا تحلم به كل الدول.

ولكنه فشل في الحصول على الألقاب خاصة وأن عددا كبيرا من اللاعبين تجاوزوا الـ30 عاما، من المرجح أن تكون بطولة كأس العالم الحالية هى الأخيرة لما يُطلق عليه الجيل الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن