• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

من الفكرة إلى التنفيذ.. كواليس صورة منتخب ألمانيا التي أثارت الجدل في كأس العالم

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

ودع منتخب ألمانيا، منافسات كأس العالم 2022 من دور المجموعات، دون أن يترك أي بصمة إيجابية داخل ملاعب قطر، مكتفيًا بإثارة الجدل في المباراة الافتتاحية ضد اليابان، عندما وضع اللاعبون، أيديهم على أفواههم، اعتراضًا على قرارات فيفا.

منتخب ألمانيا، احتل المرتبة الثالثة في المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022، التي ضمت كلًا من إسبانيا، اليابان وكوستاريكا.

كواليس صورة منتخب ألمانيا التي أثارت الجدل في كأس العالم

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية، في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى كواليس الصورة التي استقر عليها منتخب ألمانيا، قبل بداية مباراة الخسارة على يد اليابان (2-1). 

وبدا المنتخب الألماني المكون من 26 لاعبًا في كأس العالم 2022، غاضبًا من قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بعد منع الحارس مانويل نوير، من ارتداء شارة القيادة التي كان يود أن يوجه به رسالة دعم فئوية، بعيدًا عن كرة القدم. 

وأوضحت الصحيفة أن الغضب سيطر على غرفة ملابس ألمانيا، بعدما قرر فيفا، حصول اللاعب الذي يرتدي شارة قيادة مخالفة، على بطاقة صفراء، استنادًا إلى مبدأ فصل السياسة عن الرياضة.

وشددت على أن لاعبين فقط من قائمة ألمانيا، اقترحا أن يعترض اللاعبون ضد فيفا، عن طريق إشارة "تكميم الأفواه"، هما مانويل نوير وليون جورتيسكا.

ولم يرغب 24 لاعبًا ألمانيًا في إثارة الجدل بكأس العالم، لكن المفاوضات التي قادها نوير مع اللاعبين، توصل على إثرها، إلى اتفاق بشأن التقاط صورة، يظهر فيها اللاعبون، واضعين أيديهم على أفواههم، اعتراضًا على فيفا.

يذكر أن منتخب ألمانيا لم يكرر التصرف ذاته في المباراتين اللاحقتين، ضد إسبانيا وكوستاريكا، على الترتيب، قبل توديع منافسات كأس العالم.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات