لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

منتخب فرنسا يضرب بولندا.. ويعبر إلى ربع نهائي كأس العالم (فيديو)

كيليان مبابي

كيليان مبابي لحظة تسجيل هدف فرنسا الثاني في شباك بولندا

تمكن المنتخب الفرنسي من الصعود إلى دور ربع النهائي، بعدما تغلب على حساب منافسه البولندي (3-1)، في مباراة جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022.

وينتظر منتخب فرنسا، الفائز بين المنتخبين الإنجليزي والسنغالي، لملاقاته في إطار دور ربع النهائي من مونديال 2022.

وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق عثمان ديمبلي، والأيسر بواسطة ثيو هيرنانديز.

ويقف المنتخب البولندي، بعد مرور 10 دقائق، بخط دفاع متأخر، خوفًا من سرعات اللاعبين الفرنسيين، خاصة كيليان مبابي.

ودخل منتخب بولندا في أجواء المباراة بعد ما يقرب من 20 دقيقة كاملة، إذ نجح روبرت ليفاندوفسكي في تشكيل أول تهديد خطر على مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

واستمر البولنديون في الاحتفاظ بالكرة، وسط محاولات افتكاكها من خط وسط فرنسا، بحثًا عن مرتدات سريعة بقيادة مبابي.

ورد منتخب فرنسا على محاولة ليفاندوفسكي، بعدما مرر عثمان ديمبلي، كرة سحرية إلى أوليفيه جيرو، الذي أهدرها بشكل غريب، أمام المرمى الخالي من حارسه.

الضغط زاد على دفاعات بولندا، لكن الحارس تشيزني منع الفرنسيين من تسجيل أول أهداف المباراة في أكثر من كرة، قبل أن يرد عليه، لوريس، بالتصدي لفرصة بولندية من 3 أرواح.

وفي الدقيقة 44، مرر كيليان مبابي، كرة رائعة إلى المهاجم جيرو، الذي لم يتوان عن إسكانها في شباك الحارس تشيزني، معلنًا تقدم فرنسا (1-0).

ولم يتوقف منتخب الديوك الفرنسية، مع بداية الشوط الثاني، عن الاستحواذ على الكرة في منطقة بولندا، مع عدد من المحاولات الهجومية، الباحثة عن هدف ثانٍ، يؤمن الصعود إلى ربع نهائي كأس العالم.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب بولندا عن هدف التعادل، فاجأ مبابي، الجميع، بهدف ثانٍ في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة، لم يتمكن تشيزني من التصدي لها.

واستطاع مبابي، إضافة الهدف الشخصي الثاني له، بعدما سدد كرة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك البولندية في الدقيقة 91، ليؤمن عبور فرنسا إلى ربع النهائي.

وعمد المنتخب الفرنسي إلى تسيير ما تبقى من وقت في مواجهة بولندا، مع إجراء المدرب ديديه ديشامب، أكثر من تبديل، بهدف إراحة اللاعبين قبل موقعة ربع النهائي التي يواجه فيها إما السنغال أو إنجلترا.

وفي الدقيقة 98، تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بولندا، من علامة الجزاء، بعد إعادتها إثر تحرك خاطئ من الحارس هوجو لوريس، تفطن له الحكم الفنزويلي.

لمشاهدة الأهداف اضغط هنا

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن