لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

حصاد المونديال.. مبابي يتألق.. و"أسود" إنجلترا تلتهم السنغال في يوم الثلاثيات

إنجلترا والسنغال

إنجلترا والسنغال

تواصلت اليوم الأحد، مباريات الدور الربع النهائي لبطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022، بمباراتي فرنسا وبولندا وإنجلترا أمام السنغال.

وحقق منتخب فرنسا الفوز على بولندا بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي اقيم على استاد الثمامة، أما منتخب إنجلترا فحقق الفوز على السنغال بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي استضافه استاد البيت ضمن مباريات ثمن نهائي كأس العالم.

مباراة فرنسا وبولندا

وبدأ اليوم المونديال الخامس عشر بمباراة فرنسا مع بولندا التي اقيمت على ملعب الثمامة وحقق منتخب الديوك الفوز بنتيجة 3-1، وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق عثمان ديمبلي، والأيسر بواسطة ثيو هيرنانديز.

لمشاهدة الأجواء الجماهيرية في المدرجات.. أضغط هنا

ومرر كيليان مبابي، كرة رائعة إلى المهاجم جيرو، الذي لم يتوان عن إسكانها في شباك الحارس تشيزني، معلنًا تقدم فرنسا (1-0) في الدقيقة 44.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب بولندا عن هدف التعادل، فاجأ مبابي، الجميع، بهدف ثانٍ في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة، لم يتمكن تشيزني من التصدي لها.

واستطاع مبابي، إضافة الهدف الشخصي الثاني له، بعدما سدد كرة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك البولندية في الدقيقة 91، ليؤمن عبور فرنسا إلى ربع النهائي.

وفي الدقيقة 98، تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بولندا، من علامة الجزاء، بعد إعادتها إثر تحرك خاطئ من الحارس هوجو لوريس، تفطن له الحكم الفنزويلي.

ليكتب منتخب فرنسا الفوز والتأهل لربع النهائي في محاولة لكسر العقدة المستمرة بالتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ومن ثم سجل مبابي أكثر من رقم مميز جاء أبرزه كالتالي:

1 – مبابي سجل 9 أهداف في بطولة كأس العالم الحالية والماضية ليعادل أهداف ليونيل ميسي في تاريخ المسابقة ومتفوقا على كريستيانو رونالدو بفارق هدف وحيد وهو في سن الـ 24 عاما.

2- كما أصبح مبابي أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل 9 أهداف قبل وصوله لـ 24 عاما.

3 - مبابي هو ثاني لاعب في تاريخ فرنسا، يسجل 5 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم، بعد جوست فونتين الذي هز الشباك 13 مرة في مونديال 1958

4 – وبهدفيه أمام بولندا يتفوق مبابي على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعدما سجل 5 أهداف في الأدوار الإقصائية بفارق 4 أهداف عن قائد الأرجنتين و5 أهداف على قائد البرتغال.

5 – أما جيرو فاصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدفا.

لمشاهدة أهداف مباراة فرنسا وبولندا .. أضغط هنا

لقطات من مباراة فرنسا وبولندا

مباراة إنجلترا والسنغال

وبدأ منتخب السنغال المباراة بشكل سريع بحثا عن الهدف الأول إلا أن المنتخب الإنجليزي لعب بسياسة ترك الاستحواذ واللعب على الهجمة المرتدة وهو ما نجح فيه أبناء ساوثجيت الذي أدار المباراة بالشكل الأمثل.

واستطاع منتخب إنجلترا في الخروج من الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد عن طريق جوردان هندرسون في الدقيقة 39 وذلك بعدما استقبل كرة عرضية من جود بيلنجهام من يسار منطقة الجزاء قابلها قائد ليفربول بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات استطاعت انجلترا أن تسجل الهدف الثاني عن طريق هاري كين بعد هجمة مرتدة وصلت في الأخير إلى هاري كين فسدد كرة من يمين منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين المرمى.

وأجرى أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، العديد من التعديلات على التشكيل الاساسي سعيا في تسجيل هدف تقليص النتيجة، إلا أن منتخب إنجلترا باغته بهدف ثالث عن طريق بوكايو ساكا بعد كرة عرضية من فودين من جهة اليسار قابلها بوكايو ساكا بلمسة رائعة مرت اعلى إدوارد ميندي وسكنت المرمى.

وظلت النتيجة بالتقدم بثلاثة أهداف دون مقابل حتى النهاية ولم يستطع منتخب السنغال تسجيل أي أهداف.

لمشاهدة أهداف مباراة إنجلترا والسنغال.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن