• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

صحافة المونديال.. حلم مبابي.. حقيقة اعتزال مولر.. وموقف ستيرلينج

مبابي

كيليان مبابي

صحافة المونديال هو تقرير صباحي يومي طوال أحداث الكرنفال العالمي ينقل لزوار يلا كورة أبرز ما جاء في الصحف العالمية والعربية حول البطولة.

حلم مبابي

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، أن هدفه في الوقت الحالي قيادة المنتخب للتتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وأن الفوز بالكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي ليس هدفه الأساسي في البطولة.

وتربع مبابي على صدارة قائمة هدافي المونديال برصيد خمسة أهداف بعد أن سجل ثنائية قاد بها المنتخب الفرنسي للفوز على نظيره البولندي 3 - 1 أمس الأحد على ملعب استاد الثمامة ضمن منافسات دور الستة عشر بمونديال قطر 2022.

وقال مبابي لدى سؤاله حول ما إذا كان يهدف للفوز بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف كأس العالم، "هدفي هو الفوز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم، والآن ينصب تركيزي على المباراة المقبلة في دور الثمانية."

وأضاف في تصريحات نقلتها الصحف الفرنسية "حلمي هو الفوز هنا، لقد جئت من أجل الفوز بهذه البطولة، لم أجيء إلى هنا للفوز بالكرة الذهبية (التي تمنح لأفضل لاعب) أو الحذاء الذهبي، إن فزت بهما سأكون سعيدا بالطبع لكنني هنا لمساعدة المنتخب الفرنسي".

حقيقة اعتزال مولر

أوضح توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، حقيقة استقراره على قرار الاعتزال الدولي، بعد توديع بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات.

وكان مولر ألمح إلى إمكانية اعتزاله الدولي بعد خوضه كأس العالم للمرة الرابعة في مسيرته، لكنه قال الأحد عبر "إنستجرام"، إن القرار لم يتخذ بعد.

وأوضح "رغم خبرتي الطويلة والنجاحات العديدة التي حققتها وكذلك الهزائم القاسية، سأحتاج إلى بعض الوقت هذه المرة لأتمكن من وضع كل الأمور في نصابها".

وتابع "في هذه النسخة من كأس العالم كان من الصعب تفسير ما مررنا به بشكل صحيح، كيف كان أداءنا وكيف جاءت تلك النتائج، والسؤال الأكبر في الحياة : ما السبب؟".

هل استقر فيفا على نظام مونديال 2026؟

قال أرسين فينجر، رئيس لجنة تطوير الكرة العالمية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن نسخة عام 2026 من كأس العالم قد لا تتضمن بالضرورة إقامتها بوجود 3 فرق في كل مجموعة مثلما أثير.

وفي يناير عام 2017، صوت مجلس الفيفا على زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48، وتم الاتفاق على العمل بالنظام الجديد في البطولة المقبلة التي ستقام في أمريكا والمكسيك وكندا.

كان (فيفا) أعلن بشكل مبدئي أن البطولة ستتكون من 16 مجموعة، بحيث يتواجد 3 فرق في كل مجموعة، ويتأهل أول فريقين لدور الـ32، لكن ذلك الاقتراح لاقى انتقادات عديدة.

وقال فينجر، فيما أبرزته وكالة الأنباء الألمانية "هذا لم يتقرر بعد، إذا ما كانت 16 مجموعة بـ3 فرق، أو 12 مجموعة بـ4، أو جانبين من 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق مثل نظام البطولات التي يتم خوضها بمشاركة 24 فريقا".

وأضاف "لن أكون قادرا على تقرير أمر مثل هذا، سيتم إقرار ذلك بواسطة مجلس الفيفا، وأعتقد أن ذلك سيحدث العام المقبل".

موقف ستيرلينج

أثنى جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، على لاعبيه عقب الفوز الذي حققه الفريق على نظيره السنغالي 3 - صفر مساء الأحد ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2022.

وحسم المنتخب الإنجليزي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جوردان هندرسون وهاري كين وبوكايو ساكا في الدقائق 38 و45 و58 ليتأهل للقاء نظيره الفرنسي، حامل اللقب، في دور الثمانية.

وأثنى جاريث ساوثجيت على أداء لاعبيه بشكل عام خاصة خلال الشوط الأول، كما أشاد بالأداء المبهر للنجم الشاب جود بيلينجهام، 19 عاما، قائلا "أعتقد أن أهم شيء هو العقلية، لقد عملنا لأعوام على تطوير المهارات الشابة واللاعبين الشباب، وهذا بالفعل حقق تغييرا كبيرا على مستوى العقلية".

وكشف ساوثجيت عن موقف رحيم سترلينج قائلا "إنه يتعامل مع وضع عائلي وسوف يعود إلى إنجلترا، وعلينا أن نعطيه ما يكفي من الوقت ليحاول حل المسألة العائلية وأن يقف إلى جانب أسرته وهذا أهم شيء، وسنعطيه هذه المساحة".

وحول ما إذا كان غياب سترلينج قد أثر على التشكيلة، قال المدرب "لم يؤثر هذا على التشكيلة، لقد أمضيت وقتا طويلا مع رحيم هذا الصباح، كما تعرفون تأتي أيام تحمل أحداث معينة وعلينا أن نواجهها ونتعامل معها".

وأضاف "هو الآن في طريقه إلى منزله وبالطبع نحن نريد أن نعطيه مساحته وخصوصيته ونحترم هذه الخصوصية ولا نريد أن ندخل في التفاصيل".

واعترف المدرب قائلا "الوضع ليس مثاليا للمنتخب (في ظل غياب ستيرلينج) خاصة في ظل تأهبنا لمباراة حاسمة ضد فرنسا، ولكن الفرد أهم هنا في هذه اللحظات، والمنتخب عليه أن يتعامل مع الأمر، وكان علي أن أتعامل مع الأمر والسماح له بالسفر والتعامل مع مسألته العائلية".

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات