لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

التاريخ يبتسم لكرواتيا ويثير تشاؤم اليابان قبل موقعة ثمن النهائي

بلجيكا كرواتيا ماتيو كوفاسيتش

جانب من مباراة كرواتيا وبلجيكا

يدخل المنتخب الكرواتي مباراة نظيره الياباني مساء اليوم الإثنين في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، مدعومًا بسجله السابق في دور الـ16، ومواجهاته المباشرة ضد الفريق الآسيوي، الذي لا يملك بدوره ما يثير تفاؤله.

ويلعب المنتخبان الكرواتي والياباني عند الساعة 05:00 مساءً على ستاد "الجنوب" في الدور ثمن النهائي لمونديال قطر.

وتصدر منتخب اليابان المجموعة الخامسة في دور المجموعات، بينما صعد منتخب كرواتيا في وصافة المجموعة السادسة.

وهذه هي ثالث مباراة بين كرواتيا واليابان في كأس العالم، علمًا بأن المنتخب الأوروبي فاز 1-0 في 1998، وتعادلا 0-0 في 2006، ما يعني أن الفريق الآسيوي لم يسجل أي أهداف.

ولم يلتقَ المنتخب الكرواتي أي منتخب آسيوي آخر في كأس العالم.

وهذا هو الظهور الثالث لمنتخب كرواتيا في دور الـ16 من كأس العالم، علمًا بأن الفريق تخطى هذا الدور في المناسبتين السابقتين، على حساب رومانيا في 1998، والدنمارك في 2018.

كما أن منتخب كرواتيا مرتين فقط في آخر 8 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث فاز 4، وتعادل 2، كما تأهل بركلات الترجيح في المباراتين اللتين تعادل فيهما (ضد الدنمارك وروسيا في 2018).

في المقابل، هذا هو الظهور الرابع لمنتخب اليابان في دور الـ16 من كأس العالم، لكن الفريق الآسيوي فشل في التأهل في المرات الثلاث السابقة، علمًا بأن منتخبين آسيوين فقط نجحا في التأهل لربع النهائي هما كوريا الشمالية في 1966، وكوريا الجنوبية في 2002.

لكن منتخب اليابان فاز في آخر مباراتين أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم (ضد ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات)، رغم أنه فاز في مباراتين فقط من أول 10 مباريات أمام منتخبات القارة العجوز بالبطولة (خسر 5 وتعادل 3).

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن