لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

كرواتيا تكرر سيناريو 2018 وتهزم اليابان في ثمن نهائي كأس العالم بركلات الترجيح

كرواتيا واليابان

كرواتيا واليابان

حسم منتخب كرواتيا تأهله إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم بعدما حقق الفوز بركلات الترجيح على نظيره الياباني، في اللقاء الذي استضافه ملعب الجنوب، ضمن مباريات الدور الـ 16.

وابتسمت ركلات الترجيح إلى منتخب كرواتيا لينتظر الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية التي ستلعب مساء اليوم الاثنين، على ملعب 974.

تفاصيل المباراة

بدأ منتخب كرواتيا في تشكيل هجمات متعددة على مرمى منتخب اليابان، وبدأت في الدقيقة الثامنة التي استغل فيها إيفان بيريشيتش خطأ من تومياسو واستخلص الكرة منه وتوغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار وسدد كرة قوية ولكن تصدى لها الحارس شويتشي جوندا ببراعة.

وفي الدقيقة 20 تواصلت هجمات منتخب اليابان من أجل تسجيل الهدف الأول، عن طريق جونيا إيتو الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

ومن ثم جاءت اللحظة المضيئة التي سجل فيها منتخب الساموراي الهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق دايزين مايدا ومن ثم أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف دون رد.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، حاول منتخب كرواتيا تسجيل هدف التعادل قبل مرور الوقت بشكل سريع، وأرسل بيريشيتش تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع في الدقيقة 47.

ومن ثم سدد ماتيو كوفاسيتش كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب في الدقيقة 49 لتكون الأخطر على مرمى منتخب اليابان.

وفي الدقيقة 55 أحرز منتخب كرواتيا هدف التعادل عن طريق إيفان بيريشيتش وذلك بعدما استلم تمريرة عرضية من ديان لوفرين من جهة اليمين حولها بيريشيتش برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك ليعلن هدف التعادل لمنتخب كرواتيا.

كرواتيا مازالت تبحث عن الهدف الثاني من أجل الصعود حتى جاءت الدقيقة 63 التي سدد فيها مودريتش تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس شويتشي جوندا ببراعة.

بيريزيتش كاد أن يقتل المباراة في الدقيقة 77 عندما استغل خطأ خط الدفاع الياباني وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها تصطجم بالمدافع وتحرج لركلة ركنية كانت قريبة من المرمى.

وفي الدقيقة 80 استلم مدافع اليابان الكرة داخل منطقة جزاء كرواتيا من جهة اليسار ثم أرسل تمريرة عرضية ولكن شتتها الدفع من على القائم الأول.

ولم تأتي الدقائق المتبقية من المباراة بجديد حيث انتهت قمة كرواتيا واليابان بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لتتجه المباراة للأشواط الإضافية والتي تعد هي الأولى في مونديال قطر الجاري.

وفي الدقيقة 101 سدد إيفان بيريشيتش الكرة من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الدفاع.

ورد منتخب اليابان على تسديدة كرواتيا، بصاروخية أطلقها كاورو ميتوما من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ببراعة في الدقيقة 105 لينتهي الشوط الإضافي الأول بنفس النتيجة.

وفي الدقيقة 111 أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس شويتشي جوندا بقبضة يده.

ومن ثم انتهى الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لتتجه المباراة لأول مرة في هذه النسخة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهائي لمنتخب كرواتيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن