• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"قطر الأخير والسنغال عاشرًا".. ترتيب المنتخبات العربية والأفريقية في كأس العالم

قطر

منتخب قطر

استطاع المنتخب المغربي أن يحمل آمال قارة أفريقيا من خلال الوصول لدور ربع النهائي بكأس العالم (فيفا قطر 2022)، حيث تأهل منتخب "أسود الأطلس" على حساب منتخب إسبانيا بالفوز بركلات الترجيح (3-0)، بعد انتهاء المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

في المقابل، شهد دور الـ16 خروج منتخب السنغال بالخسارة على يد منتخب إنجلترا بنتيجة (3-0)، ليودع "أسود التيرانجا" من دور ثمن النهائي في مشاركته الثالثة بعد نسختي (2002 و2018).

واحتل المنتخب السنغالي المركز العاشر في البطولة، حيث حقق بطل أفريقيا خلال مشواره في مونديال قطر الفوز مرتين على حساب منتخب قطر بنتيجة (3-1) بالجولة الثانية بمرحلة المجموعات، ثم الفوز على منتخب الإكوادور بنتيجة (2-1) بالجولة الثالثة والأخيرة، مقابل الخسارة من منتخب هولندا في اللقاء الأول بنتيجة (2-0)، وأخيرًا من منتخب إنجلترا.

وجاء بعد المنتخب السنغالي في الترتيب منتخب الكاميرون والذي ودّع من دور المجموعات، حيث تواجد "الأسود" في المجموعة السابعة رفقة كلاً من: (البرازيل - سويسرا - صربيا).

وجاءت نتائج الكاميرون كالتالي، الخسارة من سويسرا بنتيجة (1-0)، ثم التعادل مع صربيا بنتيجة (3-3)، والفوز على البرازيل بنتيجة (1-0).

وتواجد ممثل أفريقيا في المركز الثالث برصيد (4 نقاط) خلف كلاً من: البرازيل (6 نقاط) - سويسرا (6 نقاط).

وأنهى المنتخب التونسي مشواره في كأس العالم محتلاً المركز الـ21، بعدما ودّع منتخب "نسور قرطاج" البطولة من مرحلة المجموعات.

وتواجد ممثل أفريقيا والعرب في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات: (فرنسا - الدنمارك - أستراليا)، لينهي مشواره في الترتيب الثالث برصيد (4 نقاط).

وحقق منتخب تونس الفوز في مناسبة كانت على حساب بطل العالم في (2018) منتخب فرنسا بنتيجة (1-0) عن طريق وهبي الخزري، مقابل التعادل سلبيًا في مباراة الدنمارك الأولى، والخسارة من منتخب أستراليا بالجولة الثانية بنتيجة (1-0).

وجاء بعد ذلك في التصنيف منتخب غانا، لينهي "البلاك ستارز" البطولة في المركز الـ24، بعدما حقق ممثل أفريقيا الفوز في مناسبة والخسارة في مباراتين.

وتواجد منتخب غانا في المجموعة الثامنة والأخيرة بجانب منتخبات: (البرتغال - كوريا الجنوبية - أوروجواي).

وخسر منتخب غانا من البرتغال (3-2)، وأوروجواي بنتيجة (2-0)، مقابل الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-2)، لينهي "البلاك ستارز" مشواره متذيلاً المجموعة برصيد (3 نقاط) خلف كلاً من: البرتغال (6 نقاط) - كوريا الجنوبية (4 نقاط) - أوروجواي (4 نقاط).

وجاء منتخب السعودية في المركز الـ25، بعدما ممثل آسيا البطولة من مرحلة المجموعات بتواجده في المجموعة الثالثة بجانب كلاً من:(الأرجنتين - بولندا - المكسيك).

وفاز "الأخضر" على الأرجنتين بنتيجة (2-1) قبل الخسارة من بولندا بنتيجة (2-0) والمكسيك بنتيجة (2-1)، ليخرج المنتخب السعودي متذيلاً المجموعة برصيد (3 نقاط) خلف كلاً من: الأرجنتين (6 نقاط) - بولندا (4 نقاط) - المكسيك (4 نقاط).

منتخب قطر جاء في الترتيب الأخير، حيث ودّع منتخب "العنابي" من دور المجموعات بدون أي نقاط بالخسارة من: الإكوادور (2-0) - السنغال (3-1) - هولندا (2-0).

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات