لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"ضغط ميسي وكسر الهيمنة".. ماذا قال الإعلام الأرجنتيني ليلا كورة عن مواجهة هولندا بالمونديال؟

ميسي

ليونيل ميسي

رغم البداية التاريخية والتي شهدت سقوط منتخب الأرجنتين من المنتخب السعودي بنتيجة (2-1)، إلا منتخب "التانجو" عاد إلى الطريق الصحيح مجددًا من خلال الفوز على المكسيك وبولندا بدور المجموعات، ثم تخطي دور الـ16 على حساب منتخب أستراليا بنتيجة (2-1).

منتخب الأرجنتين توّج بكأس العالم في مناسبتين وتحديدًا نسختي (1978 - 1986)، كما كان قريبًا من إضافة لقب ثالث بنسختي (1990) و(2014) قبل الخسارة من المنتخب الألماني بنتيجة (1-0).

والآن يحمل أيقونة الأرجنتين الأول ليونيل ميسي آمال بلاده في التتويج بلقب كأس العالم والتي تقام حاليًا بقطر (2022)، حيث ينتظر بطل كوبا أمريكا في العام الماضي خوض مواجهة ليست بالسهلة ضد نظيره الهولندي، مساء غدٍ الجمعة.

"يلا كورة" تواصل مع صحفيين الأرجنتين للحصول على رأيهم بشأن مواجهة "الطواحين" الهولندية، في لقاء يقام على ملعب "لوسيل".

- "عصر سكالوني"

البداية كانت صعبة.. بتلك الكلمات علّق الصحفي بقناة "TYC" هرنان فيلير على مسيرة المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم.

وأضاف فيلير :"البداية كانت صعبة، لكن عرف المنتخب الأرجنتيني التعافي في الوقت المناسب".

وأكمل :"إنها أفضل لحظات عصر المدرب ليونيل سكالوني خاصة بعد الفوز على المكسيك وبولندا في دور المجموعات ثم تخطي منتخب أستراليا".

في المقابل، وصف برونو جونزاليس المعلق الرياضي بقناة "TYC" الأرجنتينية، ما حدث لمنتخب بلاده بـ"الدرس".

وأوضح :"بعد نتيجة مباراة المنتخب السعودي أصبح كل شيء متوقع".

وواصل :"المنتخب الأرجنتيني عانى بالفعل من الكثير من ردود الفعل عقب مباراة المنتخب السعودي، لكن ما حدث درس ولابد أن يكون مفيدًا للاعبين وللمدرب".

- "الضغط مستمر على ميسي"

دائمًا ما يكون ليونيل ميسي يتعرض للضغوطات سواء من جانب الجماهير أو الإعلام في الأرجنتين، لكن ربما يكون الوضع تغير نسبيًا بعد تتويج المنتخب بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في العام الماضي.

وعلّق ماتي إر ريكالدي مراسل قناة "TYC"، على وضع ميسي الآن رفقة منتخب بلاده، قائلاً :"بالنسبة لي ميسي لا يشعر بالضغط الآن، كل هذا تغير بعد تتويج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2021".

أما هرنان فيلر صحفي "TYC"، فقال :"أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لدى ميسي للاستمتاع مع الأرجنتين، من الممكن أن يفوز مع منتخب بلاده بلقبين".

وأضاف :"كانت الصعوبة لميسي هيّ خسارة النهائيات أو عندما تعرض للنقد، لكن هو الآن سعيد".

ميسي أعلن قبل منافسات مونديال (2022) أنه سيخوض للمرة الأخيرة بطولة كأس العالم، ليرد هرنان فيلر :"بالنسبة لي ليس من المعروف أن هذه النسخة ستكون الأخيرة لميسي".

رأي برونو جونزاليس كان مشابهًا للتصريح الأخير، قائلاً :"لا أعتقد أن ميسي سيخوض المونديال الأخير لأن النسخة المقبلة سيكون 39 عامًا لذلك أمامه الفرصة".

وأضاف :"ميسي الآن أزال الضغط، لنرى فهو يستمتع بكل لحظة يتواجد بها مع المنتخب وهذا يعود بالفائدة لنا وللأرجنتين".

- "مواجهة من 90 دقيقة"

المنتخب الأرجنتيني ليس أمامه أي فرصة لاستكمال البطولة سوى بالفوز حيث يرى هرنان فيلر، أن مواجهة هولندا هيّ 90 دقيقة ومن الممكن أن يحدث أي شيء لذلك الأمر لن يكون سهلاً.

أما برونو جونزاليس، فقال :"الأرجنتين جاءت إلى قطر بنفس أهداف منتخب هولندا وهو أن تكون بطلاً، نمتلك لاعبين من الطراز العالمي والمدرب (سكالوني) يمتلك العديد من السيناريوهات للتفوق".

وحدد جونزاليس مصدر خطورة منتخب هولندا وتحديدًا في الثنائي فرانكي دي يونج متوسط الميدان وكودي جاكبو هداف المنتخب برصيد ثلاثة أهداف.

- "المرشحون والتشكيل الأقرب"

اختار هرنان فيلر، كلاً من منتخبي البرازيل وفرنسا لمنافسة الأرجنتين على اللقب.

كما اختار الثلاثي برونو جونزاليس كلاً من منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرازيل لتحقيق اللقب، مؤكدًا أنه يثق في إمكانيات للمنافسة أيضًا وكسر هيمنة أوروبا في السيطرة على كأس العالم منذ نسخة (2002) بكوريا اليابان والتي شهدت فوز البرازيل باللقب.

التشكيل الأقرب لمنتخب الأرجنتين:

إيميليانو مارتينيز - ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيوكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا - رودريجو ديبول - إنزو فيرنانيدز - ماك أليستر - أنخيل دي ماري - ليونيل ميسي - لوتارو مارتينيز.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن