لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

عقدة تطارد السيليساو.. 10 حقائق مثيرة قبل مباراة البرازيل وكرواتيا

البرازيل نيمار

جانب من مباراة البرازيل وصربيا

يسعى منتخب البرازيل لكسر عقدة أوروبية تلازمه في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، عندما يلتقي نظيره الكرواتي غدًا الجمعة في نسخة 2022 المقامة على الأراضي القطرية.

ويستضيف ستاد "المدينة التعليمية" صدام البرازيل وكرواتيا عند الساعة 05:00 مساءً، في أولى مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.

ولم يفز المنتخب البرازيلي في آخر 5 مباريات لعبها في الأدوار الإقصائية من البطولة ضد ممثلي القارة العجوز، ما يثير قلقه قبل مواجهة كرواتيا.

في المقابل، فإن المواجهات المباشرة مع المنتخب الكرواتي في كل البطولات تصب في صالح فريق راقصي السامبا.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 حقائق قبل مباراة البرازيل وكرواتيا:

- منتخب البرازيل لم يخسر في الأربع المواجهات التي لعبها أمام كرواتيا بشكل عام، (فاز 3، وتعادل مرة)، آخر مواجهة بينهما كانت ودية في يونيو 2018، وانتهت بثنائية لمصلحة السيليساو.

- منتخب كرواتيا خسر 4 من أصل 5 مواجهات لعبها ضد منتخبات أمريكا الجنوبية في كأس العالم، الاستثناء الوحيد كان فوزه على الأرجنتين 3-0 في نسخة 2018.. الأربع هزائم كان بينها 2 أمام منتخب البرازيل بالذات، 0-1 في 2006، و1-3 في 2014، وكلاهما في دور المجموعات.

- منذ الفوز على منتخب ألمانيا في نهائي 2002 بنتيجة 2-0، منتخب البرازيل خسر مواجهاته الخمس أمام المنتخبات الأوروبية في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، منها 3 مواجهات في الدور ربع النهائي، أمام فرنسا في 2006، هولندا في 2010، بلجيكا في 2018.

- منذ بداية يورو 2008، منتخب كرواتيا لعب 8 مباريات في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى (سواء كأس العالم أو أمم أوروبا)، 7 منها اتجهت إلى أشواط إضافية (الاستثناء كان نهائي 2018 ضد فرنسا)، 3 في أمم أوروبا، و4 في كأس العالم، ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل منها.

- منتخب البرازيل يبحث عن التأهل للدور نصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، علمًا بأن منتخب ألمانيا فقط من تأهل إلى هذا الدور أكثر من ذلك (12 مرة).

- منتخب كرواتيا تأهل إلى الدور نصف النهائي على الأقل في المرتين اللتين نجح فيهما في التأهل من دور المجموعات، عامي 1998 و2018.

- منتخب كرواتيا تلقى الهدف الأول في 6 من أصل آخر 8 مباريات خاضها في كأس العالم (الاستثناء كان في مباراتي المغرب وبلجيكا في النسخة الجارية، وانتهتا بالتعادل 0-0)، ورغم ذلك خسر المنتخب الكرواتي مباراة واحدة فقط من تلك المباريات الست، كانت أمام فرنسا في نهائي النسخة الماضية.

- ريتشارلسون سجل 10 أهداف في 9 مباريات لعبها مع منتخب البرازيل في كل البطولات عام 2022، أكثر بفارق 4 أهداف على الأقل عن أي لاعب برازيلي آخر هذا العام، وقد يصبح ثامن لاعب برازيلي يسجل 4 أهداف أو أكثر في أول نسخة له بكأس العالم، والأول منذ نيمار دا سيلفا عام 2014، عندما أحرز 4 أهداف وقتها.

- نيمار دا سيلفا ساهم في 15 هدفًا في آخر 11 مباراة لعبها مع منتخب البرازيل في كل البطولات (سجل 8، وصنع 7)، آخر 6 أهداف أحرزها جاءت من ركلات جزاء.

- لا يوجد لاعب في منتخب البرازيل سدد أكثر من رافينيا (8 تسديدات) أو صنع فرص أكثر منه (8 فرص) خلال كأس العالم 2022، ورغم ذلك لم يسجل أو يصنع اللاعب في البطولة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن