لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

كشاف يلا كورة (2).. يونس موسى.. جوهرة متعددة الجنسيات تزين منتخب أمريكا

2

يونس موسى

تعتبر بطولة كأس العالم واحدة من أكبر النوافذ التي يريد لاعبو كرة القدم الظهور من خلالها والانضمام للأندية الكبرى.

ودائمًا ما تكشف منافسات كأس العالم عن بعض النجوم التي لم تكن بهذا البريق، وتجعلها تنتقل لأندية القمة في أوروبا بأرقام باهظة.

ويحاول بعض المدربين التركيز على لاعبي المنتخبات صغار السن أثناء البطولة، في محاولة لاكتشاف نجم جديد قادر على دعمهم في المنافسات الكبرى.

وخلال سلسلة "كشاف النجوم" نرصد لزوار يلا كورة أبرز الوجوه الشابة، التي من المنتظر أن تقدم أداء ممتعا للجماهير في مونديال 2022.

من هو يونس موسى؟

لاعب الوسط الشاب يونس موسى هو نجم شاب متعدد الجنسيات، حيث أنه وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين من غانا، ليحصل على الجنسية الأمريكية منذ موله.

وبعد فترة قصيرة من ولادته في مدينة نيويورك عام 2002، انتقل موسى إلى إيطاليا وهناك بدأ مسيرته الكروية مع أحد أندية الدرجة الرابعة، ثم انتقل إلى العاصمة الإنجليزية لندن في عام 2012 ليلتحق بأكاديمية أرسنال.

وفي صيف عام 2019، انضم يونس موسى إلى فالنسيا الإسباني مجانا وهو بعمر 16 عاما، ولعب في البداية مع الفريق الرديف، قبل أن يلفت الأنظار ليقوم المدرب خافي جارسيا بتصعيده إلى الفريق الأول.

مركز يونس موسى الأساسي هو لاعب وسط، كما يجيد اللعب أيضا كصانع ألعاب وجناح أيمن، علما بأنه يعتمد على قدمه اليمنى.

جدير بالذكر أن القيمة السوقية للاعب صاحب الـ19 عاما تبلغ حاليا 20 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في هذا الشأن، فيما كانت أعلى قيمة سوقية وصل لها هي 25 مليون يورو في سبتمبر الماضي.

 

جوهرة متعددة الجنسيات

بفضل نشأته في عدة بلدان، فضلا عن أصوله الغانية، يمكن ليونس موسى أن يمثل 4 منتخبات هي أمريكا وإيطاليا وإنجلترا وغانا.

وفضّل اللاعب الشاب أن يمثل إنجلترا مع الفئات السنية للناشئين والشباب بين 2016 و2019، وهو خيار يبدو منطقيا نظرا لأنه كان لاعبا وقتها في صفوف أرسنال.

قبيل نهاية عام 2020 وافق موسى على قبول استدعاء منتخب أمريكا تحت قيادة المدرب جريج بيرهالتر، غير أن هذا لم يمنع إنجلترا من محاولة إقناعه بتمثيل "الأسود الثلاثة" على مستوى الكبار.

جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، أكد أنه سيحاول إقناع موسى بمواصلة اللعب مع "الأسود الثلاثة"، حيث قال في هذا الصدد: "نحن نراقبه، لقد كان معنا في الفترة الماضية ونود بشدة أن يكون مستقبله معنا". 

في تلك الفترة واصل اتحاد كرة القدم الأمريكي محاولاته لإقناع موسى، فضلا عن استخدام العلاقات مع مسؤولي فالنسيا للتأثير على قراره.

في مطلع عام 2021 أشارت تقارير إعلامية إلى أن يونس موسى كان مترددا بشأن اتخاذ قرار نهائي بخصوص المنتخب الذي سيمثله، وفي مارس 2021 استقر على تمثيل الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن يونس موسى شارك في 10 مباريات مع فالنسيا هذا الموسم في الدوري الإسباني (764 دقيقة)، صنع خلالها هدفين.

وقرر جريج بيرهالتر استدعاء نجم "الخفافيش" لقائمة منتخب أمريكا في كأس العالم 2022، الذي يشهد وجود أبناء العم سام في المجموعة الثانية، بجوار إنجلترا وإيران وويلز.

وكان لاعب الوسط الشاب قد سبق له المشاركة في 19 مباراة مع منتخب أمريكا.

اقرأ أيضا

كشاف يلا كورة (1).. جوسكو جفارديول.. عملاق لم تخطفه السلة ويلاحقه تشيلسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن