لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

رغم إهدار ركلة جزاء.. بانون يواصل هداياه للأهلي في المونديال

منتخب المغرب بدر بانون

بدر بانون

حسم منتخب المغرب تأهله لربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز الذي حققه على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح في اللقاء الذي اقيم على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات دور الـ 16

وشهدت ركلات الترجيح إهدار بدر بانون ركلة الجزاء الوحيدة لمنتخب المغرب، ورغم ذلك حسم منتخب المغرب تأهله إلى ربع النهائي.

وعمت الفرحة والسعادة على الوطن العربي بشكل عام، وبشكل خاص يسعد النادي الأهلي باستمرار بدر بانون، مدافع المنتخب المغربي، في البطولة القارية وذلك بعدما وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بتعويض الأندية عن كل لاعب.

وتواجد منتخب المغرب في المركز الاول من المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين عن منتخب كرواتيا والذي احتل الترتيب الثاني.

وشهدت قائمة المغرب تواجد المدافع بدر بانون، إلا أن الأخير لم يشارك رفقة "الأسود" في كأس العالم (فيفا قطر 2022)، ورغم رحيله إلى الدوري القطري من خلال فريق قطر، إلا أن المدافع المغربي ينعش خزينة القلعة الحمراء طوال فترة تواجده في كأس العالم.

وتنص اللوائح حصول الأهلي على مقابل مادي يصل لـ (140 ألف دولار) بعد صعود بانون أي ما يعادل (3 مليون و450 ألف جنيه تقريبًا).

وبسبب بانون سيحصل الأهلي وقطر القطري على (140 ألف دولار) لكل نادٍ أي (280 ألف دولار).

ومنح صعود بانون مع منتخب المغرب إلى دور الثمانية، الأهلي المزيد من الأموال، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حصول النادي مقابل 10 آلاف دولار يوميًا من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح الأندية مبلغ 209 مليون دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

وسبق وأن استفاد الأهلي أيضا من مشاركة التونسي علي معلول، في قائمة نسور قرطاج بكأس العالم، وسيحصل من فيفا على (180 ألف دولار) أي ما يعادل (4 مليون ونصف تقريبًا).

وودّع المنتخب التونسي مرحلة المجموعات بعد الحصول على المركز الثالث برصيد (4 نقاط) ضمن حسابات المجموعة الرابعة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن