لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. مصير "جوهرة دورتموند" من الرحيل

موكوكو - المانيا

يوسوفا موكوكو جوهرة بوروسيا دورتموند

يُعد صاحب الأصول الكاميرونية يوسوفا موكوكو، أحد أبرز الوجوه القادمة في أوروبا نظرًا لما يقدمه رفقة فريقه بوروسيا دورتموند.

"جوهرة" دورتموند انضم للفريق الأول قادمًا من فريق الشباب في موسم (2020 - 2021)، حيث استطاع أن يلفت الأنظار بحصوله (5 مرات) على جائزة هداف دوري الشباب والناشئين في ألمانيا.

واستطاع صاحب الـ18 عامًا والذي يمتلك الجنسية الألمانية، أن يسجل ستة أهداف ويصنع مثلهم في 23 مباراة بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية.

عقد موكوكو من المقرر أن ينتهي في الصيف المقبل (2023)، وهنا سيصبح اللاعب متاحًا للانتقال لأي نادٍ مجانًا بعد نهاية الموسم الحالي.

وتواصل "يلا كورة" مع شركة "Wasserman" والمكلفة بإدارة أعمال اللاعب موكوكو للحديث عن مستقبله رفقة "أسود الفاستيفاليا".

وأوضحت الشركة، أن مستقبل موكوكو لن يتخذ الآن وتحديدًا في منتصف الموسم خاصة أن إدارة بوروسيا دورتموند ترغب في التجديد للاعب.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس ألمانيا"، فإن موكوكو طلب الحصول على راتب سنوي يصل لستة ملايين يورو.

ورفضت الشركة المكلفة بإدارة أعمال موكوكو الحديث عن العروض التي تلقاها اللاعب، نافية حقيقية توقيعه لأحد أندية الدوري الإنجليزي -حتى الآن-.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن موكوكو ارتبط بالانتقال لصفوف تشيلسي بجانب ليفربول في ظل انتهاء عقد اللاعب الشاب مما يحق له التفاوض بداية من يناير المقبل.

وحقق يوسوفا أرقامًا خارقة مع فريقه بوروسيا دورتموند تحت 17 عامًا، حيث سجل 90 هدفًا في 56 مباراة.

ويمتلك موكوكو أرقامًا تاريخية سواء على الصعيد المحلي في ألمانيا أو الدولي مع منتخب "المانشافت"، حيث يُعد أصغر لاعب يشارك في الدوري الألماني وتحديدًا في (21 نوفمبر 2020).

وشارك موكوكو وقتها بديلاً في مواجهة هيرتا برلين، ليلعب وهو في سن الـ16 عامًا ويوم واحد.

وكسر موكوكو الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم التركي نوري شاهين والذي شارك مع بوروسيا دورتموند عام (2005).

ومع منتخب ألمانيا، واصل موكوكو كتابة التاريخ بمشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم (فيفا قطر 2022).

مشاركة موكوكو جاءت في المباراة الافتتاحية أمام منتخب اليابان والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة (2-1).

إنجاز موكوكو جاء ليكون أصغر لاعب في تاريخ منتخب "الماكينات" يشارك في نهائيات كأس العالم ليحطم رقم هاينز شنيلينجر، الذي خاض مباراته الأولى مع منتخب ألمانيا في كأس العالم بنسخة مونديال 1958، حينما كان يبلغ من العمر حينها 19 عاما وشهرين و11 يوما.

وشهدت مشاركة منتخب ألمانيا خروج فريق المدرب هاينز فليك من الدور الأول بعد احتلال المركز الثالث برصيد (4 نقاط)، في المجموعة الخامسة والتي ضمت كلاً من منتخبات: اليابان - أسبانيا - كوستاريكا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن