لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

حكيمي وزياش يعادلان الدعيع ومودريتش يدخل التاريخ.. 10 حقائق بعد مباراة المغرب وكرواتيا

المغرب كرواتيا أشرف حكيمي لوكا مودريتش

جانب من المباراة

دخل الثلاثي حكيم زياش، وأشرف حكيمي، ولوكا مودريتش، تاريخ بطولة كأس العالم، بعد مباراة منتخبي المغرب وكرواتيا اليوم السبت.

ونجح منتخب كرواتيا في إنهاء بطولة كأس العالم 2022 في المركز الثالث، بعد الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 على ستاد "خليفة الدولي"، بينما اكتفى فريق الأسود بالمركز الرابع، وهو أفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي.

وجاء فوز كرواتيا على المغرب اليوم بعد أن تعادلا سلبيًا في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في النسخة الجارية من البطولة.

وفيما يلي نستعرض أبرز 10 حقائق بعد المباراة.

- المغربي أشرف داري يسجل أول هدف لمنتخب أفريقي في مرمى كرواتيا بكأس العالم، بعدما نجح الفريق الأوروبي في الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مواجهات سابقة أمام منتخبات القارة السمراء، كذلك هو أول هدف للاعب أفريقي في مباراة تحديد المركز الثالث عبر التاريخ.

- المغربي بلال الخنوس بعمر 18 عامًا و221 يومًا بات أصغر لاعب عربي يشارك في مباراة بكأس العالم.

- المغربيان حكيم زياش وأشرف حكيمي يعادلان رقم السعودي محمد الدعيع كأكثر لاعب عربي مشاركة في مباريات بكأس العالم (10 مباريات).

- لوكا مودريتش، نجم منتخب كرواتيا، هو ثالث لاعب في تاريخ كأس العالم يخوض 7 مباريات في نسخة واحدة بعمر 37 عامًا أو أكبر، بعد الحارسين الإنجليزي بيتر شيلتون 1990، والإيطالي دينو زوف 1982.

- في آخر 3 نسخ من كأس العالم، إيفان بريسيتش هو ثاني أكثر لاعب مساهمة بالأهداف بـ11 هدفًا (سجل 6 وصنع 5)، بعد ليونيل ميسي، الذي ساهم في 16 هدفًا.

- إيفان بريسيتش يعادل رقم هاري كين، وبرونو فيرنانديز، وأنطوان جريزمان، وليونيل ميسي كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ3 تمريرات حاسمة في كأس العالم 2022.

- منتخب المغرب بات ثالث منتخب أفريقي يسجل 20 هدفًا أو أكثر في كأس العالم عبر التاريخ، بعد نيجيريا (23 هدفًا)، والكاميرون (22 هدفًا).

- جاسكو جفارديول بعمر 20 عامًا و328 يومًا بات أصغر لاعب كرواتي يسجل هدفًا في كأس العالم عبر التاريخ.

- مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم تنتهي في الوقت الأصلي دون اللجوء لأشواط إضافية للمرة الـ19 من أصل 20 مباراة، الاستثناء الوحيد كان في 1986 (مباراة فرنسا وبلجيكا).

- المنتخبات الأوروبية تفوز في مباراة تحديد المركز الثالث للمرة الـ11 على التوالي، منذ فوز البرازيل على إيطاليا عام 1978، علمًا بأن المنتخب الكرواتي فاز بها للمرة الثانية بعد نسخة 1998 أمام هولندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن