لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"بطل غير متوقع".. كيف تناولت صحف البرازيل تتويج الأرجنتين بالمونديال؟

ميسي

منتخب الأرجنتين

بعد محاولات منذ التتويج بمونديال (1986)، استطاع المنتخب الأرجنتيني الفوز بلقب كأس العالم (فيفا قطر 2022) على حساب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4-2)، حيث انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي (3-3) على ملعب "لوسيل".

وحرم المنتخب الأرجنتيني منافسه الفرنسي من الاحتفاظ بلقب كأس العالم، حيث توّج منتخب "الديوك" بالنسخة الماضية (2018) والتي أقيمت على الأراضي الروسية.

وشهدت نسخة قطر (2022) حصول كيليان مبابي على لقب الهداف بتسجيله (8 أهداف)، في المقابل جاء ليونيل ميسي ثانيًا رصيد (7 أهداف).

وفي السطور التالية، يستعرض "يلا كورة" أبرز ما جاء عبر الصحف البرازيلية بعد تتويج الأرجنتين بالمونديال للمرة الثالثة:

- صحيفة"correiobraziliense"
ميسي ودي ماريا ومارتينيز أعطوا الأرجنتين اللقب

قالت الصحيفة، إن الأجنتين كانت تعاني في مباراة فرنسا إلا أن منتخب "التانجو" أطاح بالبطل السابق منتخب فرنسا بالفوز بركلات الترجيح.

وأضافت الصحيفة، أن بعد 38 عامًا أصبح المنتخب الأرجنتيني بطلاً للعالم بالفوز بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3).

وأشادت الصحيفة بالثلاثي ليونيل ميسي بتسجيله هدفين، وأنخيل دي ماريا بعدما سجل هدفًا، وإيميليانو مارتينيز الذي تصدى لركلة جزاء من كومان.

وأشارت الصحيفة، أن ميسي حصل أخيرًا على كأس العالم بعدما حاول في نهائي نسخة البرازيل (2014) قبل الخسارة من منتخب ألمانيا بنتيجة (1-0).

- صحيفة "estadao"
ميسي يتجاوز بيليه

تحدثت الصحيفة عن إنجازات الأسطورة ليونيل ميسي بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز، قائلة إن قائد منتخب "التانجو" تمكن من تجاوز أسطورة البرازيل بيليه في عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم.

ووصل ميسي إلى الهدف رقم (13) في كأس العالم، ليكون الهداف الأفضل في تاريخ بلاده على الإطلاق.

ميسي أصبح أيضًا الأكثر ظهورًا في مباريات كأس العالم بواقع (26 مباراة) ليتجاوز رقم اللاعب الألماني السابق لوثار ماتيوس بـ(25 مباراة).

- صحيفة "oglobo"
بطل غير متوقع

جاء عنوان الصحيفة، بـ"بطل غير متوقع" بعدما توّج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ.

الصحيفة قالت أيضًا إن هذا الكأس هو "كأس ميسي" في إِشارة إلى ما قدمه لبلاده في كأس العالم خلال النسخة الحالية من مونديال قطر 2022.

وتحدثت الصحيفة عن العائدات المالية الضخمة التي سيحصل عليها المنتخب الأرجنتيني من فوزه بالمونديال، حيث سيحصل زملاء النجم ميسي على (42 مليون دولار).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن