• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"إصابات واعتقالات وسرقة أثناء البث" .. شغب غير مسبوق في الأرجنتين خلال احتفالات المونديال (فيديو)

شغب

شغب في الأرجنتين

اندلعت أحداث شغب غير مسبوقة في الأرجنتين خلال الاحتفالات بتتويج منتخب التانجو ببطولة كأس العالم خلفت جرحي وتلفيات في الممتلكات العامة والخاصة.

وتوج المنتخب الأرجنتني ببطولة كأس العالم على حساب المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ووفقاً لبيان الشرطة الذي نشره موقع "كلارين" فقد أصيب ما لا يقل عن 21 شخصا بجروح بينهم ضباط شرطة ورجال إطفاء فيما تم اعتقال 14 شخصا .

بدأت الأحداث حول مسلة بوينس آيرس حيث كان مجموعة من الأشخاص يحتفلون وتسببوا في تلفيات لتتدخل الشرطة لحمايتهم وإخلاء المكان لكنهم تعرضوا للهجوم بالحجارة والزجاجات ودارت اشتباكات بينهما حتى تمكنت الشرطة التي بعد عدة دقائق من إخلاء الساحة .

ومع ذلك ، لم يهدأ التوتر ، حيث ألقى المشجعون الزجاجات والحجارة على أفراد الشرطة مرة أخرى وبعد ساعة من الاشتباكات ، تمت السيطرة على الوضع الذي خلف 14 معتقلاً و 21 جريحًا ، من بينهم ضباط شرطة ورجال إطفاء.

وفي خضم الأحداث ، قامت مجموعة من الأشخاص بنزع الستار المعدني لأحد البنوك ودخلوا لسرقة جهاز الصراف الآلي في نفس الوثت التي كانت تبث إحدي القنوات الاحتفالات تم نقل محاولة السرقة على الهواء .

وقام مجموعة بسرقة ماكينة صراف آلي وحملوا ما كانوا مسروقاتهم في سيارة كانت تنتظرهم قبل أن يتم القبض عليهم.

ولم يتمكن المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم من استكمال موكب الاحتفال بكأس العالم بعدما توقفت الحافلة بسبب الجماهير الغفيرة التي حضرت الاحتفال.

ونشرت جابرييلا سيروتي متحدثة باسم الرئاسة الأرجنتينية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" جاء فيها :" أبطال العالم يحلقون فوق المسار في طائرات هليكوبتر لأنه أصبح من المستحيل الاستمرار على الأرض بسبب انفجار الأفراح الشعبية".

وأضافت :"دعونا نواصل الاحتفال بسلام وأن نظهر لهم حبنا وتقديرنا".

وأكد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الفريق لن يتمكن من الوصول إلى مسلة (أوبليسكو) التاريخية.

وكتب تابيا :"لم يسمحوا لنا بتحية الأشخاص الذين تواجدوا عند مسلة (أوبليسكو) نفس الأجهزة الأمنية التي رافقتنا لم تسمح لنا بالمضي قدما".

وأضاف :"ألف اعتذار نيابة عن أبطال العالم إنه أمر مؤسف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات