لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

ذكرى سيئة "وتعلم من الماضي".. منتخبات تهدد مشوار منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

منتخب مصر

منتخب مصر

نبأ سار تلقاه منتخب مصر الأول بعد إعلان التصنيف العالمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر يونيو الجاري.

وتواجد منتخب مصر في المركز الـ34 عالميًا والخامس أفريقيًا ليتواجد في التصنيف الأول بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا، المكسيك، وكندا.

وسبق وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، على إقامة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم خلال شهر يوليو المقبل، ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات يتأهل الأول بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم التي تقام لأول مرة بمشاركة 54 منتخبًا.

فيما يتنافس أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، ليصعد فريق واحد ينافس على مقعد عبر ملحق التصفيات النهائي بين القارات.

ومن أهم الملفات الموجودة على طاولة اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة هو الصعود إلى كأس العالم المقبل للعودة من جديد بعد غياب عن مونديال قطر 2022.

وكان روي فيتوريا، مدرب الفراعنة، قد أكد في أكثر من مرة أن تعاقده مع المنتخب المصري كان في المقام الأول منه هو العودة إلى كأس العالم للأندية وذلك بعد أن غاب عنه في النسخة الماضية بعد أن تلقى هزيمة منتخب السنغال في مباراة الخروج المغلوب بركلات الترجيح.

وما يشير إليه التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، هو تواجد منتخب مصر في المركز الخام أفريقيًا أي سيكون على رأس مجموعة من الـ9 مجموعات الذي سيتم الإعلان عنهم في الفترة المقبلة وبالتالي يتجنب الوقوع مع المنتخبات الكبرى مثل نيجيريا، مالي، تونس، الجزائر، المغرب، الكاميرون، كوت ديفوار، والسنغال.

وسيتجنب المنتخب المصري اللعب مع أي من منتخبات التصنيف الأول في المجموعة ذاتها، على أن تضعه القرعة مع 5 منتخبات من تصنيفات أقل.

لا تأمن "غدر" غانا

وقد يظهر ذلك أن مشوار منتخب مصر في تصفيات كأس العالم قد يكون سهلًا لكن هناك منتخبات أيضًا قوية لم تأت في التصنيف الأول للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وقد يحمل منتخب مصر بعض الذكريات السيئة معها.

ضمن هذه المنتخبات هو منتخب غانا المتواجد في المركز الـ11 أفريقيًا و59 عالميًا، والذي يحمل أحد أسوأ ذكريات منتخبنا الوطني في تاريخه بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم بعد أن فاز على الفراعنة في 2014 بنتيجة 6-1.

ورغم تغير الجيل الحالي لمنتخب غانا وانخفض بريقه بعض الشيء إلا أن منتخب غانا يظل الأفضل والأخطر من بين المنتخبات التي لم تأت في المراكز الـ9 الأولى.

وفي تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 كان منتخب غانا ضمن مجموعة منتخب مصر، ورغم الصعود كأول إلى المونديال، إلا أن النجوم السوداء لم يكن بالمنافس السهل على الإطلاق.

حيث صعد أيضًا في تصفيات أفريقيا الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022 لكن تجنب التصادم مع الفراعنة حيث التقى بنيجيريا.

وكان منتخب نيجيريا وقتها صاحب التصنيف الأول، وغانا في التصنيف الثاني ورغم ذلك حقق الفوز عليه وتأهل لمونديال قطر.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

بالإضافة إلى منتخب جمهورية الكونغو الذي تواجد في المركز الـ14 أفريقيًا والـ69 عالميًا، رغم عدم قوة اسمه في الفترة الأخيرة إلا أنه أصبح ضمن المنتخبات الكبرى بعد أن نجح في الصعود للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 الماضية.

إلا أن جمهورية الكونغو قد خرج على يد منتخب المغرب بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لمثله، ومن ثم تلقى هزيمة في الإياب بنتيجة 4-1.

بالإضافة إلى ذلك، حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز على نظيره منتخب الجابون منذ أسبوع في تصفيات أمم أفريقيا 2024 وأنعش آماله من جديد.

وذلك بعد أن رفع جمهورية الكونغو رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، وتفوق على الجابون صاحب المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة.

البافانا بافانا

كما أن منتخب جنوب أفريقيا الذي يتواجد في المركز الـ12 أفريقيًا والـ62 عالميًا، يعتبر أحد المنتخبات التي تشكل خطرًا على منتخب مصر إذا أسفرت القرعة عن تواجدهما في مجموعة واحدة.

ويأتي ذلك بسبب الأسماء الكبيرة التي يمتلكها منتخب جنوب أفريقيا، وعلى رأسهم بيرسي تاو لاعب الأهلي وأحد أهم أسباب فوزه بالبطولات في الفترة الأخيرة.

حيث صعد البافانا بافانا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد أن حقق الفوز مؤخرًا على المغرب بنتيجة 2-1، بالإضافة إلى استبعاد منتخب زيمبابوي من التصفيات، كما ضمنت جنوب أفريقيا.

وحسم المنتخبين "المغرب وجنوب أفريقيا" التأهل حيث يحتل منتخب المغرب وصيفًا في ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف البافانا بافانا الذي صعد لصدارة الترتيب.

اقرأ أيضًا:

جدول مباريات اليوم.. الأهلي يسعى لاستعادة صدارة الدوري.. والإسماعيلي يتحدى أسوان

صباحك أوروبي.. صراع سيتي وليفربول.. فالفيردي مهدد.. وصفقة يوفنتوس الجديدة

حالات تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

أمم أفريقيا تحت 23 عاما.. النيجر تتقاسم الصدارة مع مصر بفوز مثير على الجابون

حلم باريس.. ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن