لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

بعد مرور 21 عامًا.. أرض السامبا لا تزال تطرح علقمًا بعد حصاد الذهب

البرازيل

البرازيل

يستعيد المنتخب البرازيلي اليوم الموافق 30 يونيو واحدة من أفضل لحظاته وربما أيضا تكون لها فأل سيء عليهم ، فقبل 21 عام من هذا التاريخ كانت المباراة النهائية من كأس العالم في كوريا واليابان 2002، والتي توج بها السيلساو باللقب الخامس له كأكثر المنتخبات تحقيقا للقب.

وأقيمت المباراة النهائية لكأس العالم 2002 بين البرازيل والمانيا وانتهت بتتويج البرازيل بهدفين سجلهما الظاهرة رونالدو مقابل لا شيء.

وجاء تتويج البرازيل بكأس العالم 2002، ليعوض خسارة لنهائي 1998 أمام فرنسا صاحبة الأرض والجمهور وقتها.

مونديال 2002 هي النسخة الـ 17 من كأس العالم والتي جرت من 31 مايو وحتى 30 يونيو عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بتنظيم مشترك بين الدولتين، وكانت المرة الأولى والأخيرة التي يشترك بلدان في استضافتها بعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل نظامه الأساسي في عام 2004.

واقيم نهائي كأس العالم 2002 بين ألمانيا والبرازيل على ملعب يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، اليابان، فكانت هذه المباراة أول مواجهة بين الفريقين في تاريخ بطولات كأس العالم، واستطاع منتخب البرازيل الفوز بنتيجة 2-0 لتفوز باللقب الخامس، بهدفين سجلهما رونالدو.

وخاض منتخب البرازيل 5 نسخ لكأس العالم بعد تحقيق اخر ألقابه عام 2002، لم يتمكن من خلالها تجاوز الدور نصف النهائي، حيث خرج في 4 مرات من ربع النهائي وفي مرة واحدة وصل إلى نصف النهائي وأيضا خسر.

في عام 2006 خرج منتخب البرازيل من ربع النهائي بعد الخسارة أمام فرنسا بهدف دون رد.

في عام 2010 خرج منتخب منتخب البرازيل من ربع النهائي بعد الخسارة أمام هولندا بهدفين لهدف.

في عام 2014، نظمت البرازيل البطولة على ارضها ووسط جماهيرها، لكنها خرجت من الدور نصف النهائي بفضيحة لا تسنى، حيث خسر السليساو بنتيجة 7-1 أمام ألمانيا والذي واصل مشواره وفاز باللقب.

في عام 2018 خرج منتخب البرازيل من ربع النهائي بعد الخسارة أمام بلجيكت بهدفين مقابل هدف.

في عام 2022، خرج منتخب البرازيل من ربع النهائي بعد الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن