شاهد كل المباريات

إعلان

ألمانيا والدنمارك تكتسحان كوريا وتشيلي في ضربة بداية تاريخية لمونديال لليد

كرة يد - المانيا

صورة من مباراة المانيا وكوريا في إفتتاح مونديال اليد

استهل منتخب ألمانيا مشواره في بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما، على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا كبيرا 30 / 19 على منتخب كوريا الموحد المؤلف من الكوريتين الشمالية والجنوبية ،في المباراة الافتتاحية للمسابقة اليوم الخميس.

وحقق المنتخب الألماني أول انتصار له في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات روسيا وصربيا وفرنسا والبرازيل، لينعش آماله مبكرا في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة.

ووزعت المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة حيث تخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته المطلقة على مجريات الأمور منذ البداية، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 17 / 10، بفضل تألق لاعبيه وحارس مرماه.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب ألمانيا تفوقه بعدما سجل لاعبوه 13 هدفا مقابل تسعة أهداف للمنتخب الكوري، لينجح منتخب الماكينات في حسم اللقاء لصالحه بفارق 11 هدفا.

وشهدت المباراة حدثا تاريخيا يتمثل في خوض المنتخب الكوري بفريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية، لتصبح هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها المسابقة فريقا موحدا من الكوريتين.

وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية، وافقت الكوريتان على مقترح الاتحاد الدولي للعبة، لتبدأ الدولتان مشاركتهما في البطولة بفريق موحد بعد نحو عام من مشاركة فريق موحد من الكوريتين أيضا في مسابقة هوكي الجليد سيدات بدورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج.

من جانبه، لم يجد منتخب الدنمارك أدنى صعوبة في اجتياز عقبة منافسه التشيلي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 39 / 16 ضمن فعاليات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات النرويج والنمسا وتونس والمملكة العربية السعودية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الدنمارك بنتيجة 22 / 4، قبل أن ينجح المنتخب الاسكندنافي في توسيع الفارق في الشوط الثاني، ليحسم المباراة لصالحه بفارق 23 هدفا.

وبسط المنتخب الدنماركي نفوذه منذ البداية، حيث تقدم في النتيجة 8 / 2، ثم 9 / 4، قبل أن يسجل 13 هدفا متتاليا دون أن يتمكن المنتخب التشيلي من هز الشباك، ليتقدم أصحاب الأرض 22 / 4 في الشوط الأول.

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث واصل منتخب الدنمارك تفوقه في النتيجة، وتقدم 28 / 9 ثم 30 / 10، قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 39 / 16.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات