شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تبحث عن انتصار تاريخي على السويد في افتتاح مبارياتها بمونديال اليد

كرة يد - مصر

صورة أرشيفية لمصر والسويد

يفتتح منتخب مصر مشواره في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك بمواجهة السويد في إطار منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

ويأمل الإسباني ديفيد ديفيز مدرب مصر في تحقيق فوز تاريخي على السويد ببطولة العالم للمرة الأولى، وتكرار ما حدث بأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 عندما فاز المنتخب المصري على السويد في الدور الأول ضمن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة بنتيجة 26-25.

ويعد فوز مصر على السويد في أوليمبياد ريو دي جانيرو هو الفوز الوحيد للفراعنة على احفاد الفايكنج في تاريخ لقاءات الفريقين.

الفريقين التقيا في سبع مناسبات بين رسمية وودية، رجحت فيهم كفة الفريق السويدي حيث فاز في ٥ مباريات منهم ثلاث مواجهات رسمية في كأس العالم آخرها في مونديال فرنسا بعد التغلب على المنتخب المصري بنتيجة 33-26، ومباراتين وديتين.

وحضر التعادل في مواجهة وحيدة كانت في بطولة العالم التي أقيمت في قطر 2015، وانتهت النتيجة حينها 25-25، بينما نجح منتخب مصر في الفوز في مباراة وحيدة كانت في اوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ٢٠١٦.

يدخل منتخب مصر هذه المباراة بهدف تحقيق نتيجة تاريخية وهي الفوز على السويد أو التعادل، من أجل تسهيل مهمته في باقي المشوار بالمجموعة الرابعة التي يتواجد بها، ويأمل المنتخب المصري في حجز مكان له ضمن الفرق الثلاثة المتاهلة عن مجموعته من أجل التأهل للدور القادم، خاصة أن النظام الجديد للبطولة ينص على تأهل 3 فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

ويعوّل المنتخب المصري في المونديال على جهود لاعبيه أصحاب الخبرة مثل أحمد الاحمر واسلام حسن، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين مثل محمد سند وعلى زين وممدوح هاشم والحارس كريم هنداوي.

ويتواجد المنتخبان في المجموعة الرابعة لمونديال الكرة اليد، التي تضم بجوارهما منتخبات كل من المجر وقطر والأرجنتين وأنجولا، وتقام منافسات هذه المجموعة في مدينة كوبنهاجن الدنماركية

وستنطلق المباراة مساء الجمعه 11 يناير في تمام التاسعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات