جميع المباريات

إعلان

مصر تفرط في التقدم وتمنح السويد العلامة الكاملة بالدور الرئيسي لمونديال اليد

مصر يحيى الدرع كريم هنداوي كرة اليد

يحيى الدرع مع كريم هنداوي في مواجهة مصر والسويد

خسر المنتخب المصري المباراة التي جمعته مع نظيره السويدي بنتيجة 24-23 في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة لبطولة العالم لكرة اليد.

المنتخب المصري أنهي الشوط الأول من اللقاء متفوقًا بفارق ثلاثة أهداف وبنتيجة 12-9، لكن الشوط الثاني شهد دقائق من عدم التركيز والتي أدت لعودة السويد.

وبهذه النتيجة يكون منتخب مصر قد تواجد في المركز الثاني بالمجموعة برصيد أربع نقاط، خلف السويد بست نقاط، ثم مقدونيا ثالث الترتيب بنقطتين وأخيرًا تشيلي بدون رصيد.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الرئيسي من البطولة برصيد نقطتين، بينما ستمتلك السويد أربع نقاط، ومقدونيا بدون رصيد، إلى جانب روسيا، بيلاروسيا وسلوفينيا.

ملخص المباراة

المواجهة شهدت أداء متكافيء من كلا الفريقين في الدقائق الأولى لها، على الرغم من نجاح منتخب مصر في التفوق بنتيجة 3-1 إلا أن السويد عادت في النتيجة ليتعادلا 3-3 مع أول خمس دقائق.

وعاد منتخب مصر للتفوق من جديد بنتيجة 5-3 مع الوصول لنهاية الدقيقة العاشرة، بعدما أهدر لاعبو السويد فرصتين للتعادل بينما نجح لاعبو الفراعنة في استغلالهما وتحقيق التقدم.

الثنائي المصري كريم هنداوي ومحمد سند تألقا في الدقائق التالية أمام لاعبي السويد، لينجح منتخب مصر في توسيع الفارق قليلًا ليصبح 8-5 مع الوصول لنهاية الدقيقة 15 من الشوط الأول.

ومع حلول الدقيقة 23 من اللقاء، نجح منتخب مصر في الحفاظ على تفوقه بفارق ثلاثة أهداف بعدما سجل محمد سند عاشر الأهداف لتصبح النتيجة 10-7 لصالح الفراعنة.

وحافظ المنتخب المصري على التفوق وكان قابلًا للزيادة في الثوان الأخيرة، إلا أن علي زين صوب كرة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول لصالح الفراعنة بنتيجة 12-9.

ومع الخمس دقائق الأولى من الشوط الثاني، سجل منتخب مصر ثلاثة أهداف مقابل نفس العدد للسويد لتصبح النتيجة 15-12 ولكن مع نقص عددي باثنين لاعبين للفراعنة.

الدقيقة 40 من اللقاء شهدت انتفاضة سويدية بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية، لتعود المباراة إلى التعادل من جديد بنتيجة 16-16 على الرغم من اكتمال صفوف مصر بعد النقص العددي.

وأدرك المنتخب السويدي التقدم على مصر لأول مرة خلال المباراة بعد مرور 45 دقيقة، بعدما سجل هدفًا من رمية جزاء لتصبح النتيجة 18-17، قبل أن يسجل أحمد الأحمر التعادل للفراعنة بعدها بثوان قليلة.

وعاد المنتخب السويدي للتقدم من جديد لتصبح النتيجة 22-20 قبل الوصول إلى الدقيقة 55، ليسجل يحيى خالد هدف تقليص الفارق مع نهاية الدقيقة نفسها ودخول اللقاء في الوقت الحاسم.

وقبل نهاية المباراة بـ30 ثانية، حافظ المنتخب السويدي على تفوقه أمام مصر بنتيجة 24-23 مع استحواذ للمنتخب المصري على الكرة ولكنه لم ينجح في التسجيل لتنتهي المواجهة بخسارة الفراعنة.

تابع المباراة هجمة بهجمة ودقيقة بدقيقة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن