جميع المباريات

إعلان

قطر تهزم البحرين وتحافظ على أمل التأهل لربع نهائي مونديال اليد

قطر البحرين كرة اليد

من مباراة قطر والبحرين في مونديال اليد

أنعش المنتخب القطري لكرة اليد آماله في المنافسة على حجز إحدى بطاقات التأهل لدور الثمانية في بطولة العالم الـ27 بفوزه الثمين 28 / 23 على نظيره البحريني اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني (الدور الرئيسي) للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وعلى الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة الدولي ، قدم الفريقان عرضا قويا في ديربي خليجي مثير كانت فيه الندية واضحة منذ الدقيقة الأولى في المباراة.

وأنهى المنتخب البحريني الشوط الأول لصالحه 14 / 13 ولكن المنتخب القطري (العنابي) قلب الطاولة على منافسه في الشوط الثاني وانتزع الفوز الثمين.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى أربع نقاط ليزاحم نظيره الأرجنتيني في المركز الثالث بالمجموعة انتظارا لنتيجة مباراة المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الكرواتي في وقت لاحق اليوم بنفس المجموعة.

وظل المنتخب البحريني في المركز السادس الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدور الثمانية قبل خوض هذه المباراة.

ولعب المدرب فاليرو ريفيرا المدير الفني للمنتخب القطري دورا بارزا في قلب النتيجة لصالح فريقه في الشوط الثاني بفضل الأداء الخططي الراقي من هذا المدرب الذي قاد منتخب بلاده إسبانيا للفوز بلقب مونديال اليد في 2013 .

كما لعب حارس المرمى القطري دانيال ساريتش والمدافع حسن عواض واللاعب رافاييل كابوتيه دورا كبيرا في هذا الفوز من خلال تألقهم خاصة في الشوط الثاني.

وتصدى ساريتش لنحو ثمانية انفرادات ساعدت في قلب النتيجة لصالح فريقه في الشوط الثاني كما سجل كابوتيه تسعة أهداف من عشر تصويبات على المرمى البحريني في هذه المباراة التي شهدت مشاركته الأولى في البطولة فيما كان حسن عواض سدا منيعا أمام محاولات البحرين الهجومية بقيادة قائد الفريق حسين الصياد.

ونال كابوتيه جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء القوي على مدار شوطي اللقاء.

ورغم البداية القوية من الفريقين في المباراة ، كان دفاعهما هو بطل الدقائق الأولى للدرجة التي اقتصر فيها التسجيل في الدقائق الثمانية الأولى على هدف واحد فقط لكل فريق.

وتسبب تألق الدفاع في كل من الفريقين إلى إشارة الحكام لوجود لعب سلبي من كل من الفريقين أكثر من مرة.

وكان المنتخب القطري (العنابي) هو البادئ بالتسجيل ولم يرد المنتخب البحريني بهدف التعادل 1 / 1 إلا في الدقيقة السادسة اثر رمية جزائية حصل عليها حسين الصياد قائد الفريق وسجلها محمد أحمد.

وبداية من الدقيقة التاسعة ، وبعدما استكشف كل من الفريقين ملامح خطة المنافس ، بدأت الفرص والأهداف في التوالي من كليهما دون أن يفرض منهما سطوته على المباراة.

ورغم اتساع الفارق لصالح العنابي إلى ثلاثة أهداف في بعض الفترات ، ظل المنتخب البحريني متماسكا واستمرت الندية بين الفريقين حتى حقق الفريق البحريني التعادل 11 / 11 في الدقيقة 23 ليطلب فاليرو ريفيرا المدير الفني للمنتخب القطري وقتا مستقطعا لتوجيه لاعبيه وتدارك الأخطاء سريعا ولكن ذلك لم يمنع المنتخب البحريني من التقدم 13 / 11 في الدقيقة 26 .

وظلت الندية حاضرة بقوة بين الفريقين كما تألق حارسا المرميين خلال ما تبقى من الشوط الأول لينهي المنتخب البحريني الشوط الأول لصالحه 14 / 13 بجدارة.

واستأنف الفريقان أداءهما القوي في الشوط الثاني ولكن المنتخب القطري استغل النقص العددي في صفوف منافسه في بعض الفترات بسبب أخطاء اللاعبين ، وقلب النتيجة لصالحه ووسع الفارق تدريجيا حتى بلغ خمسة أهداف (21 / 16) في الدقيقة 44 .

وواصل العنابي تفوقه في الشوط الثاني ووسع الفارق إلى سبعة أهداف ولكن المنتخب البحريني استعاد اتزانه في الدقائق الأخيرة وقلص الفارق لخمسة أهداف لينهي العنابي اللقاء لصالحه 28 / 23 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن