جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور أسطورة يد الأرجنتين: هدفنا الـ8 الكبار.. ومصر مرشحة للقب

كارو

أسطورة الأرجنتين

كتب- محمد همام ومحمد علام: 

يُعد جونزالو كارو من الأعمدة الأساسية في منتخب الأرجنتين لكرة اليد، وشارك اللاعب في عشر نسخ سابقة في بطولة كأٍ العالم، وسيشهد مونديال مصر 2021 هو الظهور الحادي عشر للاعب مع منتخب بلاده.

وبالرغم وصول لاعب المنتخب الأرجنتيني إلى 41 عامًا، لكنه من الوجوه المألوفة في منتخب "التانجو" خلال السنوات الماضية في مختلف المناسبات.

وظهر كارو مع منتخب الأرجنتين في 240 مباراة، لصبح من أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلاده، كما أنه يُعد ثالث أكثر اللاعبين في تاريخ راقصي التانجو تسجيلاً للاهداف حيث سجل 513 هدفًا.

ويشغل جونزالو كارو صاحب الـ41 عاما مركز لاعب الدائرة مع منتخب بلاده، وحقق كارو مع بلاده ذهبية دورة الألعاب الأمريكية مرتين عامي 2011 و2019، كما توج بكأس عموم أمريكا لكرة اليد مع منتخب بلاده 7 مرات كان اخرها في 2018.

"يلا كورة" تواصل مع نجم المنتخب الأرجنتيني المخضرم للحديث معه عن طموحات منتخب بلاده في مونديال مصر، ورأيه حول المنتخب الأبرز والمرشح للتتويج باللقب العالمي:

وإليكم تفاصيل الحوار على النحو التالي:

- في البداية كيف كانت مسيرتك؟

بدايتي كانت صعبة بعض الشيء بسبب اهتمامي بالدراسة وهو الأمر الذي جعلني ألعب مع فرق "هواه"، لكن مع التدريب بدأت في التحسن وبعد عامين فقط كنت بالفعل جزءًا من منتخب الشباب تحت 21 عامًا، مسيرتي شهدت العديد من الانتقالات فكانت البداية في إسبانيا ثم انتقلت إلى فرنسا بعد ذلك.

- وما هيّ الإنجازات التي حققتها؟

على الصعيد الشخصي أنا قائد المنتخب الأرجنتيني حتى الآن، بدايتي مع المنتخب منذ عام 2000 وكنت قائدًا للمنتخب في عام 2004 وحتى 2008 ثم عدت بعد ذلك في 2013 وحتى الآن، لعبت عشر مرات بطولة كأس العالم، كما كان لديّ المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرتين، وعلى الصعيد القاري توّجت بسع مرات بكأس أمريكا الجنوبية من أصل تسع مشاركات.

- الآن وبعد مسيرتك مع الأرجنتين كيف ترى الآن مستوى المنتخب؟

مستوى المنتخب يتطور باستمرار، في الفترة الماضية كنّا نقف أمام كبار المنتخبات الأوروبية وأيضًا المنتخب القطري والمصري والتونسي، نحن الآن نقترب من القوى العظمى لمنتخبات العالم، لكن أيضًا نحتاج للوقت لكي نكون من بين عظماء اللعبة.

- وما هو طموحكم في مونديال مصر؟

البداية اجتياز مرحلة المجموعات، لكن المنتخب واضح فكره وهو تحقيق النجاح ثم محاولة أن نكون بين أفضل 8 منتخبات في العالم، نعلم أن المنافسة ليست سهلة، لكن هذا طموحنا كما قلت التواجد بين الثمانية الكبار، وهذا سيكون إنجاز بالنسبة لنا.

- برأيك ما هيّ المنتخبات الأقرب للتتويج باللقب؟

دائمًا صعب أن تحدد الفائز بلقب مثل كأس العالم، لكن بالنسبة لي فرنسا تعتبر من أبرز المرشحين وكذلك إسبانيا كونها بطل أوروبا في آخر مناسبة، أرى أيضًا النرويج والدنمارك وأيضًا لابد عدم استبعاد منتخب مصر من الترشيحات.

- ولماذا ترشح المنتخب المصري؟

المنتخب المصري لديه فريق رائع، الفريق لديه شباب على مستوى عالٍ وهذا ما أظهروه في بطولات الشباب والناشئين مؤخرًا، تفوق مصر في الفترة الأخيرة على مستوى الشباب سيمنح فرصة إضافية للفريق الأول من أجل المنافسة.

- وكيف ترى مجموعة الأرجنتين؟

المجموعة متكافئة بعض الشيء بتواجد منتخبات مثل البحرين والكونغو الديموقراطية لكن بالطبع المنتخب الدنماركي يعتبر المرشح الأبرز للتأهل وأرى من الصعب التغلب عليه فهم يمتلكون دفاعًا وهجومًا قويًا.

- في ظل انتشار فيروس كورونا هل تأثر المنتخب الأرجنتيني من حيث الاستعدادات؟

بالطبع جميع المنتخبات التي سوف تشارك تأثرت ليس المنتخب الأرجنتيني فقط، اللاعبون ليس لديهم مشاكل من حيث المشاركة، لكن ما يهمنا فقط اتباع الاجراءات الاحترازية.

- في النهاية ما هيّ رسالتك الأخيرة قبل بداية البطولة؟

كما تحدثت المنتخب الأرجنتيني لديه الطموح، ونحن سنتواجد في مصر من أجل أن نكون بين الكبار هذا ما نتمناه.

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات