جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة بلجيكا .. ما هو طريق منتخب مصر لنهائي مونديال اليد؟

منتخب مصر لليد

منتخب مصر لليد يسعى لبلوغ النهائي

يفتتح منتخب مصر مشواره في الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد 2023، بمواجهة قوية أمام نظيره البلجيكي في المباراة التي تقام الساعة السابعة مساء اليوم الأحد.

وانطلقت بطولة العالم لكرة اليد 2023 التي تقام في السويد وبولندا، في الـ 11 من يناير، وتستمر حتى 29 يناير الحالي.

منتخب مصر حقق العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الثلاثة بالدور الأول، على كل من كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ليصعد في صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.

وبحسب نظام البطولة، يصل منتخب مصر إلى المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي وفي جعبته 4 نقاط، يحتل بها وصافة الترتيب بفارق الأهداف خلف نظيره الدنماركي حامل اللقب.

ما هو طريق مصر لنهائي مونديال اليد؟

من المقرر أن يخوض المنتخب المصري 3 مباريات في الدور الرئيسي، أمام كلا من بلجيكا اليوم والبحرين والدنمارك، وعينه على إنهاء هذا الدور في أحد مركزي الصدارة والوصافة، من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

وفي حالة صعود منتخب "الفراعنة" في صدارة المجموعة، سيلتقي في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، والتي تضم البرتغال والبرازيل وأيسلندا وكاب فيردي والسويد والمجر.

أما في حالة الاكتفاء بالوصافة، سيلتقي منتخب مصر مع متصدر المجموعة ذاتها، بينما يودع البطولة حال أنهى هذه المرحلة في مركز أقل من الثاني.

إذا نجح منتخب مصر في تخطي عقبة ربع النهائي سيكون أمامه طريقين في مرحلة المربع الذهبي، يتم تحديدهما بناء على مركزه في مجموعة الدور الرئيسي.

الطريق الأول يتمثل في صعود منتخب مصر في صدارة مجموعته، وحينها سيواجه الفائز في مباراة ربع النهائي بين متصدر المجموعة الثالثة (النرويج وألمانيا وصربيا وهولندا وقطر والأرجنتين)، ووصيف المجموعة الأولى (إسبانيا وفرنسا وسلوفينيا ومونتينيجرو وبولندا وإيران).

فيما يعني صعود مصر في الوصافة، أن مباراة نصف النهائي ستكون أمام المتأهل من مباراة متصدر المجموعة الأولى وصاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

جدير بالذكر أن ربع النهائي سيقام يوم 25 يناير، ونصف النهائي يوم 27 من نفس الشهر، فيما يُلعب النهائي يوم 29.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن