جميع المباريات

إعلان

مشوار العرب في مونديال اليد.. مصر سابعاً.. وتراجع قطري وجزائري وتقدم بحريني

كرة يد - مصر

منتخب مصر لكرة اليد

أسدل الستار على فعاليات النسخة الـ28 من بطولة العالم لكرة اليد 2023، والتي أسفرت عن تتويج الدنمارك باللقب للمرة الثالثة تواليا بعد التغلب على فرنسا 34-29، في المباراة النهائية من منافسات البطولة.

وحسمت إسبانيا المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد التغلب على السويد بنتيجة 31-26.

وشارك في النسخة الـ28 من البطولة التي أقيمت في بولندا والسويد 2023 مشاركة 7 منتخبات عربية خلال البطولة وهم مصر وقطر والبحرين وتونس والسعودية والمغرب والجزائر.

واحتلت مصر المركز السابع بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ80 دقيقة، حسمها المنتخب المصري لصالحه بنتيجة 36-35، تاركاً المركز الثامن لمنتخب المجر.

وفازت مصر على كل من كرواتيا والمغرب وأمريكا في الدور التمهيدي ثم على بلجيكا والبحرين في الدور الرئيسي، وتعرضت للخسارة أمام الدنمارك في الدور الرئيسي، ثم السويد في ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام ألمانيا ضمن المرحلة الترتيبية من الـ5 للثامن، وجاء الفوز على المجر ليختتم مشواره في البطولة التي أنهاها في المركز السابع.

أي أن منتخب مصر خاض 9 مباريات فاز في 6 مباريات وتعرض للخسارة في 3 مواجهات.

البحرين

أما منتخب البحرين فقد أنهى البطولة في المركز الـ16، بعد أن خاض 6 مباريات خلال المونديال، حيث فازت على بلجيكا وتعادل مع تونس وخسر أمام الدنمارك في الدور التمهيدي، ثم الفوز على أمريكا في الدور الرئيسي، وتعرضت للخسارة أمام كل من مصر وكرواتيا في الدور الرئيسي.

أي أن المنتخب البحريني خاض 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر في 3 مباريات.

قطر

أما عن المنتخب القطري، والذي تراجع ترتيبه عن النسخة السابقة من البطولة والتي أنهاها في المركز الثامن، ولكن في هذه النسخة الحالية أنهى البطولة في المركز الـ22.

وخاض المنتخب القطري 6 مباريات، 3 منها في الدور التمهيدي حيث خسر أمام كل من ألمانيا وصربيا، وتغلب على الجزائر، وخاض 3 مباريات أيضا في الدور الرئيسي من البطولة حيث خسرت أمام كل من هولندا والنرويج والأرجنتين.

أي أن المنتخب القطري حقق فوزاً وحيداً في مشواره في البطولة، وتعرض لخمسة هزائم.

تونس

أما بالنسبة للمنتخب التونسي، فلم يتغير حاله عن النسخة السابقة، حيث أنهى البطولة في المركز الـ25، بالرغم من التوقعات التي كانت تصب في صالحه قبل بدايتها، بالتواجد على الأقل في الدور الرئيسي وذلك لم يتحقق.

وخاض منتخب تونس 3 مباريات في الدور التمهيدي، تعادل مع البحرين وخسر أمام كل من الدنمارك وبلجيكا، كما خاضت 3 مباريات خلال منافسات كأس الرئيس ( المرحلة الترتيبية من الـ25 لـ32)، وفازت على كلا من المغرب ومقدونيا الشمالية والجزائر.

ثم فاز المنتخب التونسي بعد ذلك على تشيلي بنتيجة 38-26، محققاً المركز الـ25 في البطولة.

وبذلك نجد أن المنتخب التونسي خاض 7 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسر في مباراتين.

السعودية

أما عن المنتخب السعودي والذي أنهى بطولة العالم لكرة اليد في المركز الـ29، حيث خسر 3 مباريات في الدور التمهيدي أمام كل من فرنسا وسلوفينيا وبولندا، كما خاض 4 مباريات ضمن منافسات المرحلة الترتيبية من المراكز الـ25 إلى الـ32، حيث خسر أمام كل من تشيلي وكوريا الجنوبية، بينما تغلب على منتخب أوروجواي، وتغلب بعد ذلك على المنتخب المغربي.

أي أن السعودية خاضت 7 مباريات في البطولة، فازت في مباراتين وخسرت في 5 مباريات.

المغرب

أما بالنسبة للمنتخب المغربي الذي أنهى البطولة في المركز الـ30، ويعد ذلك تراجع مقارنة بالنسخة السابقة في مصر التي احتل خلالها أسود الأطلس المركز الـ29.

فقد خاضت المغرب 3 مباريات في الدور التمهيدي، وخسرهم جميعا أمام كل من أمريكا ومصر وكرواتيا، كما خاض المنتخب المغربي 4 مباريات ضمن منافسات المرحلة الترتيبية من الـ25 إلى الـ32، فقد خسرت أمام تونس وأمام مقدونيا الشمالية، بينما تغلبت على الجزائر، ثم خسرت أمام السعودية، لينهي المنتخب المغربي مشواره في المركز الـ30.

وبذلك خاضت المغرب 7 مباريات في البطولة، حيث فازت في مباراة واحدة وخسرت في 6 مباريات.

الجزائر

أما بالنسبة للمنتخب الجزائري، فقد تراجع مركزه مقارنة بالبطولة السابقة 2021 التي أقيمت في مصر، حيث إحتل أنذاك المركز الـ22، لكن في هذه المشاركة تراجع ترتيب المنتخب الجزائري إلى المركز قبل الأخير في الترتيب النهائي للبطولة.

وخاضت الجزائر ثلاث مباريات في الدور التمهيدي وخسرتهم جميعا أمام ألمانيا وصربيا وقطر، ثم خاضت 4 مباريات في المرحلة الترتيبية من المراكز الـ25 إلى المراكز الـ32، حيث خسرت أمام تونس ومقدونيا الشمالية والمغرب، وحققت فوزها الوحيد على منتخب أوروجواي لتنهي مشوارها في المركز قبل الأخير.

وبذلك نجد أن منتخب الجزائر خاض 7 مباريات فاز في مباراة وحيدة، وخسر في 6 مباريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن