جميع المباريات

إعلان

خليجي 25.. قطر تهزم الكويت وتتصدر المجموعة الثانية

قطر الكويت

جانب من المباراة

فاز المنتخب القطري على نظيره الكويتي 2 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25).

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله عمرو سراج في الدقيقة 23 وأضاف أحمد علاء الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وحصد المنتخب القطري أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة ليتصدر المجموعة الثانية، بفارق الأهداف أمام المنتخب البحريني، الذي فاز على الإمارات 2 - 1 في وقت سابق من اليوم.

بينما ظل المنتخب الكويتي بلا رصيد في قاع الترتيب بفارق الأهداف خلف المنتخب الإماراتي.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الكويتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد المنتخب القطري على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم تشهد العشر الدقائق الأولى أي محاولات خطيرة على المرميين، وبمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة الهجومية ومبادلة المنتخب الكويتي للهجمات ولكن كلاهما افتقد للمسة الأخيرة.

وفي الدقيقة 23 سجل المنتخب القطري أول أهداف اللقاء عندما وصلت الكرة عندما سدد عمرو سراج كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف اكتسب لاعبو المنتخب القطري الثقة وحرصوا على تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، فيما حاول المنتخب الكويتي مجاراة لاعبي المنتخب القطري.

وكاد المنتخب القطري أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 32 عندما وصلت الكرة إلى عمرو سراج داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد مدافعي المنتخب الكويتي قبل أن يتصدى لها سليمان عبد الغفور حارس المرمى.

وفي الدقيقة 36 كاد المنتخب القطري أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر علي أسد الكرة إلى محمد البياني داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصد لها سليمان عبد الغفور لترتد إلى أحمد علاء داخل منطقة الجزاء لكن المدافع الكويتي مشاري غنام عرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وسدد أحمد علاء ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 38.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري 2 - صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب الكويتي فرض سيطرته على مجريات اللقاء في محاولة لإجبار المنتخب القطري للتراجع لوسط ملعبه والبحث عن تسجيل الأهداف لتقليص الفارق لكنه فشل في ذلك، لاسيما وأن المنتخب القطري لم يتراجع لوسط ملعبه بل حاول تسجيل المزيد من الأهداف.

ومع ذلك كانت المحاولة الهجومية الأولى الخطيرة من نصيب المنتخب الكويتي في الدقيقة 55 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول مشعل برشم حارس المنتخب القطري ابعادها لكنه فشل، لتصل إلى شيب الخالدي على حدود منطقة الست ياردات لكنه فشل في التعامل معها قبل أن تلمس يده وتمر بجوار القائم.

بعد تلك الفرصة استمرت سيطرة المنتخب القطري على مجريات اللقاء وسط محاولات هجومية من المنتخب الكويتي ولكنها لم تسفر عن أي شيء لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكويتي عندما سدد عيد الرشيدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن مشعل برشم حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 84، والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكويتي عندما لعبت كرة طويلة أبعدها دفاع قطر لتتهيأ أمام فيصل الحربي الذي سدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة.

كثف المنتخب الكويتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف شرفي لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب القطري ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز قطر 2 - صفر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن