جميع المباريات

إعلان

حامي العرين وثنائية لا ترحم.. أسلحة كولر جاهزة لنهائي الأهلي والترجي

الأهلي والجونة

الأهلي

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراته مع الترجي التونسي مساء يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في ملعب حمادي العقربي بتونس.

وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور النهائي بعدما انتصر على فريق مازيمبي في إياب الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

أما فريق الترجي ففاز على صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة بنتيجة 1-0 في الذهاب والإياب كرر نفس النتيجة.

أسلحة كولر جاهزة

ويعتمد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على أسلحة معينة منذ بداية النسخة الحالية ومن بينهم حسين الشحات، علي معلول، محمد عبد المنعم، ومحمود عبد المنعم كهربا.

الأهلي بدأ النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال بمواجهة سانت جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي، وانتصر في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، قبل أن يفوز في الإياب بنتيجة 4-0.

أحرز أهداف الذهاب حسين الشحات هدفين وأحمد عبد القادر هدف، وفي لقاء الإياب سجل رباعية الأهلي محمد مجدي أفشة هدفين ومحمود عبد المنعم كهربا هدفين.

ليصعد الأهلي بعدها إلى دور المجموعات، وواجه في الجولة الأولى ميدياما الغاني وانتصر بنتيجة 3-0، أحرز أهداف اللقاء محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات وصلاح محسن (قبل رحيله).

الجولة الثانية التقى الأهلي مع يانج أفريكانز وحسمت نتيجة التعادل 1-1 المباراة وأحرز هدف الأهلي وقتها بيرسي تاو.

قبل أن يعود حسين الشحات من جديد للتسجيل أمام ميدياما في الجولة الخامسة، وأحرز أيضا صاحب الـ 30 عاما هدفا أمام يانج أفريكانز في الجولة السادسة والأخيرة.

وفي الدور ربع النهائي، انتصر الأهلي على سيمبا التنزاني في الذهاب بنتيجة 1-0 أحرز أحمد نبيل كوكا الهدف للأهلي، وفي لقاء الإياب سجل محمود كهربا وعمرو السولية هدفي المباراة.

ومن ثم صعد الأهلي إلى الدور نصف النهائي، ليلتقي مع مازيمبي وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، وفي لقاء العودة انتصر الفريق الأحمر بنتيجة 3-0، وأحرز ثلاثية الفريق محمد عبد المنعم، وسام أبو علي وأكرم توفيق.

ثنائية لا ترحم

ورغم التنوع في أسلحة مارسيل كولر، إلا أن اللافت للنظر في أداء الفريق الأحمر هو ثنائية علي معلول ومحمد عبد المنعم التي قلما ما تفشل في صناعة الفارق.

بدأت ثنائية معلول وعبد المنعم في دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي لنسخة 2021-22.

وفي نسخة 2022-23، بدأت هذه الثنائية مبكرا في الدور التمهيدي عندما سجل عبد المنعم هدفًا قاتلًا أمام الاتحاد المنستيري التونسي كان من عرضية علي معلول، ومن ثم سجل في شباك صنداونز الجنوب أفريقي، وتكررت نفس الثنائية أمام الرجاء في ذهاب ربع النهائي.

وفي الدور النهائي، أحرز عبد المنعم هدفا أمام الوداد المغربي من عرضية علي معلول.

حامي العرين

ورغم غياب محمد الشناوي، الحارس الأساسي للأهلي، من دور المجموعات أمام شباب بلوزداد الجزائري، إلا أن الأهلي لم يستقبل أي أهداف حتى الآن بفضل مصطفى شوبير.

شوبير لم يشعر جماهير الأهلي بغياب محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

أقرأ أيضا

ماذا قالوا عن الأهلي؟.. كاف: ملك تاريخي يريد تأكيد هيمنته على أفريقيا (فيديو)

يلا كورة يكشف.. 9 لاعبين خارج قائمة الأهلي في مواجهة الترجي

بسبب الإصابة.. الأهلي يعلن غياب كريستو عن ذهاب نهائي دوري الأبطال أمام الترجي

استدعاء الشناوي وديانج.. يلا كورة يكشف قائمة الأهلي لرحلة تونس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن