جميع المباريات

إعلان

مدرب الترجي: سأستحضر مقولة أنشيلوتي.. ومسيرتي تستحق الاحترام

ميجيل كاردوزو مدرب الترجي

ميجيل كاردوزو

تحدث ميجيل كاردوزو المدير الفني لفريق الترجي التونسي، عن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي.

ويستضيف الترجي منافسه النادي الأهلي، في تمام العاشرة من مساء غدًا السبت، على ستاد رادس في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كاردوزو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "نستعد لحدث كبير، نحن فخورون بمسيرتنا في دوري الأبطال هذا الموسم، لدينا حلم واللاعبون هم القادرين على تحقيق اللقب، لأن الحلم وحده لا يكفي، دوري كمدرب هو مساعدة فريقي على تحقيق هذا الحلم، الآن سنلعب مباراة نهائية ستكون صعبة، لكننا مستعدون".

وأضاف: "كل الجوانب في المباراة مهمة، سواء طريقة اللعب أو الجانب النفسي، التحضير كان جيدًا، نحن كفريق مستعدون جيدًا من الناحية النفسية، وبالتأكيد الأهلي كذلك، النهائي يلعب على التفاصيل الصغيرة، سنخوض المباراة بنفس الرغبة التي ظهرنا بها في دور المجموعات، أو أمام أسيك ميموزا، وصنداونز، أكررها مرة أخرى التفاصيل البسيطة ستحسم النهائي، بالإضافة إلى التحضير الجيد والتطبيق على أرض الملعب".

وتابع: "بالنظر إلى تجربتي في كرة القدم، لعبت نهائيين في أوروبا، وعندما جئت إلى الترجي تم استقبالي بحفاوة وأنا سعيد هنا لأنني أحصل على دعم كبير، أريد تحقيق اللقب لأنني أتذكر جيدًا عندما خسرت نهائي أمام بورتو، كان شعورًا صعبًا حتى أنني لم انتظر ميداليات المركز الثاني على الرغم أنني أؤمن بالروح الرياضية، لكن أريد الفوز وعلينا أن نستمتع بالنهائي، ولا بد أن نبذل قصارى جهدنا وألا نقصر ونحقق الانتصار".

وأشار إلى: "مباراة الأهلي مهمة أمام منافس ذو طابع خاص، سأستحضر مقولة أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عندما قال إن هناك نوعين من المدربين (مدرب يعطي تعليمات كثيرة وآخر تعليماته وحديثه أقل)،  أنا حاولت أن أضع لاعبي فريقي في أفضل الظروف لأن هذا دوري، وأن تكون التحضيرات جيدة بالنسبة لتفاصيل المباراة، وكذلك تجاوز الصعوبات التي يمكن أن تواجههم في المباراة، قبل مباراة صنداونز، عدت إلى صوري وأنا طفل وما تعلمته في أصول التدريب، يجب احترام هذه المسيرة والاستمتاع بهذا الإنجاز، ومنحه الأهمية اللازمة أيضًا".

وشدد: "اللاعبون يشعرون بما نمر به وما يحدث للفريق في التدريبات وما يحدث طيلة الأسبوع،  لن أجد صعوبة في تمرير رسالتي للاعبين، لأنه لدينا من الأحاسيس والمشاعر، ما يمنحنا شعور مختلف بأننا نلعب من أجل أناس رحلوا أو موجودين".

وأتم: "أفضل سيناريو بالنسبة لي، هو أن تكون مدرجات ملعب رادس ممتلئة بالجماهير غدًا، لأننا بحاجة إلى الروح التي يمدوننا بها في كل مباراة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
صربيا

صربيا

0 1
إنجلترا

إنجلترا

48

منتخب إنجلترا يتقدم على صربيا بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن