جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مجدي تراوي: قوة الأهلي في عاشور.. كولر لا يمتلك التفوق.. و3 مزايا للترجي

تراوي

مجدي تراوي مدرب الترجي السابق

يمتلك مجدي تراوي نجم الترجي السابق، مسيرة تاريخية رفقة "باب سويقة" عندما كان لاعبًا وبفوزه بلقب دوري نسخة موسم 2010-2011، إلى جانب مسيرته التدريبية عندما كان في الجهاز الفني للمدرب معين الشعباني.

وتواجد تراوي في الجهاز الفني لفريق "الدم والذهب" في الموسم الجاري، قبل أن يقرر الشعباني وجهازه الفني الرحيل ويقرر الرئيس حمدي المؤدب إسناد المهمة الفنية للمدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو والذي نجح في قيادة الفريق للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية.

وتحدث "يلا كورة" مع مجدي تراوي نجم النجم الساحلي والترجي السابق، عن مواجهة "الدم والذهب" ضد الأهلي والمقرر لها مساء غدٍ السبت على ملعب "حمادي العقربي"، كما سيتجدد اللقاء مجددًا مساء (25 مايو) على ملعب "استاد القاهرة".

- "قوة الأهلي"

شرح مجدي تراوي خلال حديثه عبر "يلا كورة" عن نقاط قوة الأهلي في الموسم الجاري، حيث يرى أن الفريق الأحمر جاهز فنيًا خاصة بعد النتائج المميزة في الفترة الأخيرة على مستوى بطولة الدوري.

وأضاف "تراوي"، أن إمام عاشور يُعد اللاعب الأفضل خلال الفترة الحالية عند المدرب مارسيل كولر، كاشفًا أن صاحب الـ26 عامًا يعتبر أفضل الأوراق نظرًا لدوره في وسط الملعب ومساندته الهجومية.

-"3 مزايا للترجي"

وبالانتقال للحديث عن الترجي، فالأخير يمتلك ثلاثة مزايا بحسب تصريحات "تراوي"، وهنا النقطة الأولى إقامة لقاء الذهاب في تونس وعلى ملعب "حمادي العقربي" وعلى فريق الترجي استغلال هذه النقطة.

وتابع :"الترجي يمتلك ميزة من الناحية الفنية سواء في وسط الملعب وتحديدًا روجير أوهولو لاعب الرجاء البيضاوي السابق، كما هناك تفوقًا هجوميًا من خلال الثنائي البرازيلي روجريجو رودريجيز ويان ساسي".

وواصل :"الترجي يمر بفترة جيدة أيضًا على مستوى النتائج وتحديدًا بعد الفوز على النجم الرياضي الساحلي في الجولة الماضية بالدوري التونسي".

وأنهى "تراوي" :"مباراة الترجي والأهلي ستلعب على الجزئيات البسيطة نظرًا لأن هناك توازن كبير سواء من نقاط القوة والضعف وبالتأكيد كل فريق يعمل على تصحيح نقاط الضعف".

كونا : مدربا الزمالك والترجي: هدفنا هو تحقيق لقب (السوبر الافريقي) - رياضة  - 13/02/2020

- "ضغط النهائيات"

تحدث مجدي تراوي مدرب الترجي السابق والذي قاد المهمة الفنية مرتين بداية من فترة (2017 وحتى 2021)، ثم في الفترة الثانية بداية من (مايو 2023 وحتى أكتوبر 2023) عن نقطة أخرى وهيّ ضغط المباراة النهائية على كل فريق.

وقال "تراوي" :"الأهلي يعشق خوض المباريات النهائية مثل هو حال فريق الترجي أيضًا، لكن أرى أن على فريق الترجي التسجيل وحفاظ شباكه من استقبال أي أهداف حتى لا يُصعّب المباراة النهائية على نفسه".

وتابع :"الضغط سيكون على الفريقين لأن بالطبع هذه مواجهة نهائية، وبالتأكيد فريق الترجي سيكون هدفه استغلال لقاء الذهاب على ملعبه والذي سيكون مختلفًا عن نهائي 2018 بعد إقامة مباراة الإياب في هذه النسخة على ملعب حمادي العقربي".

وشهدت نسخة (2018) فوز فريق "الدم والذهب" باللقب القاري على حساب الأهلي مستفيدًا من نتيجة الإياب (3-0) بعد أن انتهت موقعة الذهاب في "برج العرب" بنتيجة (3-1).

- "كولر لا يمتلك التفوق"

بالنظر إلى فارق الخبرات والمسيرة التدريبية فيمتلك السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي تفوقًا على البرتغالي ميجيل كاردوزو، ليعلق "تراوي" على هذه النقطة.

وقال مدرب الترجي السابق :"لا يوجد فارق بين كولر وكاردوزو، صحيح أن الأهلي أفضل في الفترة الأخيرة، لكن الترجي بإمكانه الظهور بشكل ومستوى أفضل نظرًا لخبرات الفريق القارية وهو حال الأهلي أيضًا".

وأتم :"من أهداف الترجي الأساسية الفوز بدوري أبطال أفريقيا كما هو حال النادي الأهلي الفوز بالألقاب، وهدف الترجي دائمًا المنافسة باستمرار والوصول للنهائي ونتمنى الحظ يكون من حليف الترجي للفوز باللقب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن