جميع المباريات

إعلان

رأس عبد المنعم الخطر الأكبر.. "شبح" الأهلي في أفريقيا يبدأ من قدم معلول (فيديو)

معلول وعبدالمنعم

علي معلول ومحمد عبد المنعم

لا تعلم كيف جاء لاعب مثل الظهير الأيسر علي معلول، إلى النادي الأهلي وبات من المستحيل حتى التفكير في تعويضه بلاعب آخر بالأخص وأن عقده اقترب من النهاية.

علي معلول صاحب الـ 34 عامًا يرتبط بعقد مع النادي الأهلي حتى نهاية صيف 2024.

ومنذ تعاقد الأهلي مع علي معلول في صيف 2016 وبات اللاعب الأكثر عشقا عند جماهير القلعة الحمراء، والتي لن تسمح له بالرحيل حتى مع تقدم عمره بالأخص وأنه كان أحد الأسلحة في البطولات القارية.

قبل قدوم علي معلول إلى النادي الأهلي وكان يصل كثيرا إلى الأدوار الإقصائية كعادة الفريق الأحمر، ولكن اللاعب التونسي عوض ما كان ينقص الفريق الأحمر بعد اعتزال الأسطورتين سيد معوض والأنجولي جيلبرتو.

علي معلول لعب في دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي منذ قدومه 80 مباراة، سجل خلالهم 10 أهداف وقدم 26 تمريرة حاسمة، ليكون السلاح الأخطر للفريق الأحمر.

ماذا قدم معلول في 2023-24؟

نجح علي معلول في صناعة 3 أهداف فقط في الموسم الحالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

أمام يانج أفريكانز في الجولة السادسة لدور المجموعات قدم تمريرة حاسمة لحسين الشحات في الدقيقة 46 ليحصد الأهلي الـ 3 نقاط في البطولة.

وفي إياب نصف نهائي دوري الأبطال، أمام مازيمبي نجح الظهير التونسي في صناعة هدفي محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، وكرر نفس الأمر في الدقيقة 83 عندما صنع هدف وسام أبو علي.

مساهمات معلول من 2016

اللمسة الأولى

معلول بدأ في المساهمة في الأهداف مع الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراة القطن الكاميروني التي أقيمت يوم 8 يوليو 2017، عندما صنع الهدف الثالث في المباراة الذي أحرزه عمرو جمال، وانتهت هذه المباراة بفوز النادي الأهلي على ملعب برج العرب بنتيجة 3-1.

وفي نفس الموسم لعب معلول أمام الترجي التونسي في إياب ربع النهائي، ونجح في تسجيل وصناعة هدف، وأمام النجم الساحلي التونسي في إياب نصف النهائي صنع وسجل الظهير التونسي هدفًا.

وفي موسم 2017-18 ساهم معلول في 6 أهداف إذ سجل هدفا وصنع 5 آخرين.

موسم 2018-19، بعل معلول 8 مباريات في بطولة دوري الأبطال، سجل هدفين وصنع مثلهما.

رائعة السولية في نهائي القرن

أما الموسم الذي استعاد الأهلي فيه هيبته الأفريقية، نجح معلول في تسجيل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وكان آخرهم في مباراة النهائي أمام نادي الزمالك، عندما صنع الهدف الأول في المباراة والذي سجله عمرو السولية.

والموسم الذي تلاه سجل معلول هدف وصنع مثله في 4 مباريات فقط لعبهم في البطولة القارية.

بطولة عبد المنعم

موسم 2021-22 لعب معلول 12 مباراة سجل خلالهم هدف وحيد وقدم تمريرتين حاسمتين، وموسم 2022-23، غاب الظهير التونسي عن التسجيل لكنه صنع 8 أهداف في 14 مباراة ووصل بالفريق الأحمر للنهائي وصنع هدف البطولة والذي سجله محمد عبد المنعم.

الخطر دائمًا يبدأ من قدم علي معلول ولكن قد يزداد الخطر باستقبال محمد عبد المنعم الكرة العرضية من معلول.

فالظهير الأيسر التونسي صنع جميع أهداف محمد عبد المنعم في دوري أبطال أفريقيا، لعب مدافع منتخب مصر حتى الآن 32 مباراة في البطولة الأفريقية سجل خلالهم 6 أهداف جميعهم من صناعة علي معلول آخرهم أمام مازيمبي.

جميعهم من صناعة معلول

لمشاهدة هدف عبد المنعم أمام الرجاء.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف محمد عبد المنعم في الاتحاد المنستيري.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف عبد المنعم في صنداونز.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف عبد المنعم أمام الرجاء.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف عبد المنعم أمام الوداد.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف عبد المنعم أمام مازيمبي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن