جميع المباريات

إعلان

سيعادل إنجاز موسيماني.. كولر على موعد مع كتابة التاريخ في الأهلي

مارسيل كولر

مارسيل كولر - مدرب الأهلي

بات السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، على موعد مع كتابة اسمه بحروف من ذهب في سجلات الفريق الأحمر في حال التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الترجي مساء يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب حمادي العقربي برادس، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 25 مايو الجاري.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما انتصر على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0 في إياب الدور نصف النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما التعادل السلبي.

بينما تأهل الترجي التونسي على حساب صنداونز الجنوب أفريقي، حيث انتصر عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0، ليتأهل فريق "الدم والذهب".

كولر رسام الأهلي

وفي حال تتويج النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، بلقب دوري أبطال أفريقيا سيكون اللقب الثاني لكولر والـ 12 في تاريخ النادي الأهلي.

وسيعادل كولر بهذا الإنجاز، ما حققه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي توج بلقب البطولة القارية في نسختي 2020 و2021.

وسبق وفاز كولر بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية 2023 أمام فريق الوداد المغربي بعدما انتصر عليه في الذهاب في القاهرة بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادلا في الإياب بالمغرب بنتيجة 1-1.

إنجازات المدربين

البرتغالي مانويل جوزيه أكثر مدرب مر على تاريخ القلعة الحمراء وفاز بالأميرة السمراء برصيد 4 مرات في نسخ 2001، 2005، 2006 و2008، وفاز الأهلي باللقب مرة واحدة مع 4 مدربين وهم: "محمود الجوهري (1982)، أنور سلامة (1987)، حسام البدري (2012)، ومحمد يوسف (2013).

لوحة الشرف لكولر

وبعيدا عن بطولة دوري، فتوج النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر منذ توليه المهمة في الموسم الماضي بـ 7 ألقاب وهم: "الدوري المصري الممتاز، دوري أبطال أفريقيا، كأس مصر (مرتين)، السوبر المصري (3 مرات)، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية التي شارك فيها الأهلي في المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضا

"الدخول مجاني لمشجعي الأحمر".. تحديد عدد الجماهير في مباراة رادس بين الترجي والأهلي

تقارير تونسية: استبعاد ثنائي الترجي من مباراة الأهلي في نهائي دوري الأبطال

نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تقرير تونسي يكشف موقف توجاي من مباراة الترجي والأهلي

الترجي يبدأ معسكره استعدادًا للأهلي

يلا كورة يكشف.. موقف خماسي الأهلي من مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن