جميع المباريات

إعلان

الترجي يتسلح بالثنائي البرازيلي أمام الأهلي

الترجي

الترجي التونسي

كتب - طه عبد الله

يشهد السبت المقبل مباراة من نوع خاص حين يستضيف الترجي الرياضي التونسي نظيره الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويُقام اللقاء على ملعب حمادي العقربي برادس.

ويتسلح الترجي الرياضي بعدة عناصر مميزة في فريقه ويأتي أبرزها الثنائي البرازيلي رودريجو رودريجيز ويان ساسي، بعد أن ساهموا بشكل واضح في وصول الفريق التونسي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا.

مساهمات رودريجيز وساسي مع الترجي

شكل الثنائي البرازيلي قوة ضاربة لهجوم الترجي، حيث شارك يان ساسي في 30 مباراة في الموسم الجاري مع الفريق في الدوري التونسي ودوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي نجح في تسجيل 5 أهداف وصنع 7 أهداف.

وتمكن رودريجو رودريجيز من تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 أهداف في 26 مواجهة شارك خلالها البرازيلي في مختلف البطولات يأتي أبرزها الدوري التونسي والدوري الأفريقي.

يان ساسي في دوري أبطال أفريقيا

برز أداء يان ساسي في دوري أبطال أفريقيا حيث شارك في 10 مباريات تمكن من تسجيل 3 أهداف، بواقع هدفين في شباك النجم الساحلي وهدف في مرمى صن داونز وهو ما جعل اللاعب على قمة هدافي الترجي في البطولة، ونجح في صناعة 5 فرص محققة لم تسفر سوى عن هدف وحيد.

ويتمتع النجم البرازيلي بميزة التسديد حيث يبلغ معدل التسديد للاعب 1.9 تسديدة للمباراة الواحدة وتبلغ نسبة دقة تمريرات البرازيلي 82%، فيما يتميز بإرسال الكرات العرضة الدقيقة حيث بلغت نسبة العرضيات الصحيحة 75%.

تفوق البرازيلي ساسي لم يتوقف على الشق الهجومي فقط حيث بلغ معدل استرداد الكرة 3.2 استخلاص لكل مباراة وهو مايجعل اللاعب مميز في الجانبين الهجومي والدفاعي مما يجعله أحد الأوراق المهمة للفريق التونسي أمام الأهلي.

رودريجو رودريجيز في دوري أبطال أفريقيا

لم ينجح البرازيلي رودريجيز في تسجيل أي هدف رفقة الترجي في الموسم الحالي في دوري أبطال أفريقيا على الرغم من تواجده المستمر في تشكيل الفريق التونسي.

رغم ذلك يشكل اللاعب أهمية كبيرة في التواجد في الخط الهجومي بسبب طول القامة الذي يتمتع به، وهو ما يزيد من نسبة التفوق في الكرات الطولية والتي تفوق فيها اللاعب بنسبة 54% لصالحه.

غياب رودريجيز عن التهديف في دوري الأبطال هي صورة مغايرة لأداء اللاعب المتميز الذي يتصدر قائمة لاعبي الترجي في صناعة الأهداف بدوري الأبطال والتي بلغت هدفين، إلى جانب تسجيله 7 أهداف في الدوري التونسي، بالإضافة إلى تسجيله هدف في شباك الوداد ببطولة الدوري الأفريقي.

ووفقًا لصحيفة "الشروق" التونسية، فإن الثنائي متواجد في معسكر الفريق التحضيري الذي بدأ يوم أمس الثلاثاء استعدادًا لمواجهة الأهلي وهو ما يوحي بجاهزية اللاعبين لمباراة الذهاب أمام الأهلي السبت المقبل.

قد تتشابه مسيرة الثنائي البرازيلي رودريجيز وساسي لاعبي الترجي بمسيرة مواطنهم برونو سافيو لاعب الأهلي السابق حيث شهدت مسيرة الثلاثي عدة محطات كروية لم يتوقف قطارهم فيها أكثر من موسمين.

مسيرة رودريجيز

بدأت مسيرة رودريجو رودريجيز في موسم 2018 بنادي أتلتيكو فيروفياريو النشط بدوري الدرجة الثانية البرازيلي وظل في صفوف الفريق لمدة موسم قبل أن ينتقل إلى نادي أيه بي سي المنافس لفريقه السابق.

لم يستمر رودريجيز في صفوف النادي المنتقل إليه حديثًا ورحل في 2019 إلى نادي أتلتيكو غويانيينسي المتواجد في دوري الدرجة الأولى، وكان ذلك على سبيل الإعارة والتي انتهت بنهاية موسم 2020 ليجد نفسه دون نادي بعد نهاية عقده مع أيه بي سي.

انضم البرازيلي إلى صفوف فيلافرانكيانسي مطلع موسم 2021، والذي استمر داخل صفوفه لموسمين قبل أن يرحل إلى سنترو سبورتيفو ألاغوانو بشكل مجاني بعد نهاية عقده، والذي قضى بداخله موسم وحيد ليرحل بعدها في صورة مجانية إلى إسبورتي كلوب جوفينتود.

لينتقل اللاعب البرازيلي صاحب الـ 27 عام إلى محطته الحالية والأخيرة الترجي الرياضي في صفقة كلفت خزينة الفريق التونسي 245 ألف يورو.

مسيرة يان ساسي

لم تختلف مسيرة ساسي كثيرًا عن رودريجيز حيث بدأ مسيرته الاحترافية في 2019 مع نادي كوريتيبا البرازيلي بالدرجة الثانية، ليخرج منه معارًا إلى تشايكو رزا سبو بالدوري التركي في مطلع موسم 2020/2021.

ليعود من إعارته بعد نهاية الموسم إلى فريقه كوريتيبا من جديد الذي غادره سريعًا مطلع موسم 2022/2023، لينتقل إلى نادي أميريكا البرازيلي بالدرجة الثانية الذي غادره إلى ولينغتون فينيكس الأسترالي.

ليستقر البرازيلي رفقة الترجي التونسي بعد سلسلة طويلة من الانتقالات التي لم تقتصر على الدوري البرازيلي فحسب منذ بداية الموسم الجاري والذي انتقل لصفوفه بشكل مجاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن